إزاى تختارى شريك حياتك؟..خلى بالك من نظافة سنانه ومستوى التكافؤ بينكم

الجمعة، 28 يناير 2022 10:00 م
إزاى تختارى شريك حياتك؟..خلى بالك من نظافة سنانه ومستوى التكافؤ بينكم زوجين- أرشيفية
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحلم كل فتاة  بفارس الأحلام  الذي يمتاز بكل الخصال الجميلة ولكن لابد من وضع مجموعة من العلامات الهامة التي إذا وجدت بشخص كانت مشاركته لحياتك أجمل من صورة الفارس التى تتخيليها، ولاختيار شريك حياة مناسب تستطيعين العيش معه، نستعرض فى هذا التقرير، بعض النصائح التى تساعد على اختيار شريك الحياة، وفقاً لما ذكرته  هالة العزب خبيرة العلاقات الإنسانية خلال حديثها مع "اليوم السابع".

نصائح لاختيار شريك حياة مناسب
 

المقابلة الأولي :
 

تعتبر المقابلة الأولى هى أهم خطوة فى اختيار شريك الحياة، حيث يتضح من مظهره الخارجى نظافته الشخصية و نظافة حذائه وتناسق لون الجوارب بالإضافة الي الاكسسوارات التى يرتديها من خاتم وساعة و رائحة عطره و أيضًا نوع الهدية التى اشتراها في هذا اليوم  وكل هذه النقاط تعتبر علامات تنم عن جزء من شخصية شريك الحياة، أما الأمر  الثاني و والأكثر أهمية هو عندما يتحدث لأن نظافة اسنانه و طريقة ضحكته و طريقة حديثه من أهم  العلامات الأولية لإبداء الموافقة المبدأية عليه.

صاحب قراره:
 

يتضح هذا الأمر عندما يحضر العريس مع أسرته، ويبدو إنه واثق في نفسه و جالس بأريحية لا يشعر بالارتباك الزائد و يعرف كيف يجيد الرد علي اسئلة أسرة العروس، حينها يكون شخص صاحب قراره  أو  أن يظهر ليس له رأيه، وملتزم الصمت ويترك والدته تتحدث بدلاً منه .

مستوى التكافؤ :
 

 لابد أن  يكون هناك تكافؤ بينك وبينه لأن هذا العامل يعتبر  من أهم اسباب نجاح العلاقة مثل التكافؤ في التعليم و في المستوى المادى والاجتماعى.

 

حوار التعارف:
 

يكشف  هذا الحوار الذي لن تتعدي مدته ساعة تقريبًا العديد من الأمور  الهامة التي تجعل العروس أما راضية تمام الرضا و أما رافضة للزيجة،  حيث تظهر شخصية الرجل سواء متحكم ويريد السيطرة على العروس أو عقلانى وغيرها من الصفات التى تجعل العروس تفكر فى الأمر أما بالموافقة أو بالرفض.

الدين و الأخلاق :

وإذا شعرت العروس بالموافقةعلي العريس المتقدم فلابد من أن تتأكد من حسن دينه وأخلاقه،  و هذا إذا لم يتضح بالمقابلات الأولى  لابد أن يبحث والد العروس عن العريس ويسأل عنه أخلاقه فى عمله أو محيط منزله.

 

روح الدعابة:
 

يفضل الإرتباط بشخص يجيد روح الدعابة بشكل مهذب ولطيف و غير مبتذل ولا يتجاوز بالمزح ولا يرفع صوته و لا يطلق النكات بدون سبب .

يتعامل بإتيكيت:
 

 الرجل الراقي هو من يتعامل بإتيكيت و يقف عند حضور العروس ويصافحها برقي و يرحب بها بكلمات أنيقة و لايرفع صوته أثناء التحدث معها سواء عند  الجد أو  المزح  ويترك للعروس المجال حتي تكمل حديثها ويفتح لها باب السيارة  و دائمًا خطوته  ملائمة لخطوتها.

التفكير جيداً :
 

 لابد أن يكون هناك وقت كافٍ للتفكير فى قبول العريس من عدمه، وعند القبول لابد ألا  تتسرع العروس في إنهاء مراسم الزواج ولا تتمه إلا قبل مرور   ٦ أشهر و حتي عام  حتى تتعرف أكثر علي صفاته و طريقة حواره وتتأكد من توافق صفاته معها .
 

تجنب الخوف من المجتمع :
 

يجب على العروس أن تفكر جيداً فى أمر العريس حتى تبدى رأيها النهائى فيه، دون أن تفكر فى تأخرها فى سن الزواج وإرضاء المجتمع حتى لا تخطأ فى اختيارها فى زوج المستقبل وتشعر بالندم بعد ذلك.

بعد المقابلة الأولى
بعد المقابلة الأولى
نصائح لأختيار شريك الحياة  من المقابلة الأولى
نصائح لأختيار شريك الحياة من المقابلة الأولى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة