أكرم القصاص - علا الشافعي

5 علامات تحذرك من "الغضب النرجسى" عند شريك حياتك.. "طريقته فى السواقة مهمة"

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 11:00 ص
5 علامات تحذرك من "الغضب النرجسى" عند شريك حياتك.. "طريقته فى السواقة مهمة" شخص غاضب - أرشيفية
كتبت شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة يغضب الجميع أحيانًا، وهذا مجرد جزء من الطبيعة الإنسانية، وقد يكون ذلك طبيعيا ومبررا والتعبير عنه متوازنا، ويكون الشخص لا يزال مسيطراً على نفسه بما يكفى ليقول "أنا غاضب لوجود سبب ما". ولكن يعاني بعض الناس من مشاكل في الغضب، ويجب أخذها على محمل الجد، فقد يصبحون أكثر غضبًا مما يبدو أن الموقف يستدعيه للآخرين، ولكنهم قادرون على الهدوء والتصرف بشكل معقول بعد بضع دقائق، وهناك أولئك الذين يغضبون بشكل لا يصدق لدرجة أن الآخرين لا يشعرون بالأمان بالتواجد معهم خلال نوبات غضبهم.

وهؤلاء الأشخاص معرضون بشكل خاص للغضب من أي شيء قد يبدو لهم أنه يهدد إحساسهم بالذات أو احترامهم لذاتهم بأي شكل من الأشكال، هذا هو "الغضب النرجسي"، والذي يمكن أن يؤثر بشدة على حياتهم وحياة من حولهم.

إذا كنت تشكين في أن شخصًا تحبينه يعاني من غضب شديد وغير متناسب، فهنا فلديك سبب للقلق، وفى التقرير التالى يوضح موقع "your tango" 5 علامات على الغضب النرجسي يجب الانتباه إليها:

1. حاسس بنفسه زيادة 

من يعانون من الغضب النرجسي غالبًا ما يكون لديهم ميول نرجسية، هذه الصفة يمكن أن تشمل هذه التعظيم الذاتي، والشعور المتضخم على ما يبدو بقيمة الذات، والسلوك الأناني، ووضع احتياجاتهم ورغباتهم فوق احتياجات ورغبات الآخرين. غالبًا ما يحبط النرجسيون الآخرين ليجعلوا أنفسهم يبدون أفضل في أعينهم، وإذا ذكرك النرجسيون الذين رأيتهم فى الأفلام أو في الحياة العامة بحبيبك أو زوجك، فهذا دليل.

2. لا يستمع لأشخاص أقل منه فى العمل:

فى حين أن الشخص الذى ليس لديه مشاكل نرجسية قد يكون غاضبًا من الظلم الحقيقي، فإن النرجسي سوف يغضب من إجراءات أو تصحيحات بسيطة نسبيًا وطبيعية فى مكان العمل، لذلك ركزي وابحثى هل واجه شريك حياتك مشكلة فى عمله بسبب رفضه القيام بما يطلبه المشرف؟ أو بسبب نوبات غضب أو نوبات خطيرة في العمل؟ هذه علامات تحذير خطيرة.

3. يغضب بشدة أثناء القيادة:

عليكِ أن تلاحظى كيف يتصرف شريك حياتك خلف عجلة القيادة إذا تمت مضايقته هل يسرع  أو يتصرف بغضب شديد، أم يفعل أى شيء آخر يبدو خطيرًا؟، هل تسبب في أي حوادث بهذه الطريقة أو هدد أي شخص بإيذاء جسدي؟، إجابة هذه الأسئلة ستعرفك هل الشخص الذى تشكين به لديه غضب نرجسى أم لا.

الغضب النرجسى
الغضب النرجسى

 

شخص غاضب
شخص غاضب

 

الغضب أثناء القيادة
الغضب أثناء القيادة

 

4. طريقة تعامله مع الأطفال:

إذا كان هناك أى أطفال في حياته فكيف يتعامل مع الأطفال؟ لا يرى النرجسيون عمومًا أن الآخرين، خاصة الأطفال، بشرا تمامًا، يعتقدون أنهم هم موجودون فقط لتلبية احتياجاتهم. راقبى هل ينادى الأطفال بأسماء مختلفة أو يحط من قدرهم، ثم يقول إنه يمزح فقط أو أن الطفل "حساس جدًا" أو شىء من هذا القبيل؟ هذه صفات قد تجديها فى شخص لديه غضب نرجسى.

طريقة تعاملهم مع الأطفال
طريقة تعاملهم مع الأطفال

 

5. يتعامل بغضب عندما تختلفين معه:

سيصبح النرجسي أكثر غضبًا عندما يختلف معه شريكه، على سبيل المثال، عندما تختارين نشاطًا ما أو حتى وظيفة، فمن المحتمل ألا يجلب لك ذلك الكثير من الغضب. لكنهم قد يصبح غاضبا إذا كنت لا ترغبين في التصرف بطريقة يريدها أو تعترضين على أرتداء الملابس بالطريقة التي يحبها.

اسألى نفسك كيف يتصرف عندما لا توافقين على شيء يهمه فعلاً؟ هل يهينك أو يهددك بطريقة ما؟ هل تتجنبين تلك الخلافات بدافع الخوف أو التعب؟ هذه علامة مؤكدة على ان زوجك غضبه نرجسى لا يمكن التعامل معه.

غضب شريكك
غضب زوجك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة