صدام نارى بين منتخب مصر وكوت ديفوار في دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا.. الأفيال تطيح بالجزائر بثلاثية وتستعرض قوتها.. كيسى وبيبي وسيباستيان هالير أبرز نجومها.. والتاريخ سلاح الفراعنة في مواجهة الأربعاء

الخميس، 20 يناير 2022 11:00 م
صدام نارى بين منتخب مصر وكوت ديفوار في دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا.. الأفيال تطيح بالجزائر بثلاثية وتستعرض قوتها.. كيسى وبيبي وسيباستيان هالير أبرز نجومها.. والتاريخ سلاح الفراعنة في مواجهة الأربعاء كوت ديفوار
كتب: عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب منتخب كوت ديفوار موعدا مع منتخب مصر في دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وتصدر منتخب الأفيال مجموعته برصيد 7 نقاط من فوزين على غينيا الاستوائية والجزائر وتعادل مع سيراليون، ويحتل غينيا الاستوائية المركز الثانى برصيد 6 نقاط وضمن التأهل، فيما ودع كل من سيراليون والجزائر حامل اللقب البطولة.

مشوار كوت ديفوار قبل مواجهة مصر

 

بدأ منتخب كوت ديفوار مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا بالفوز على غينيا الاستوائية بفضل هدف ماكس جراديل بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، والتي لم يستطع حارس غينيا الاستوائية التصدي لها.

وسقط الأفيال في فخ التعادل أمام سيراليون في المباراة الثانية بهدفين لمثلهما سجل لكوت ديفوار سيباستيان هيلير ونيكولاس بيبي في الدقيقتين 25، و56، بينما جاءت أهداف سيراليون عن طريق موسى كمارا، والحج كمارا في الدقيقتين 55، و90.

واكتسح ساحل العاج الجزائر في المباراة الثالثة بثلاثة أهداف مقابل هدف، جاء الهدف الأول عن طريق اللاعب فرانك كيسي في الدقيقة 21 من عمر اللقاء، قبل أن يضيف إبراهيم سنجاري ثاني الأهداف في الدقيقة 39، قبل أن يضيف نيكولاس بيبي الثالث، بينما قلص الفارق اللاعب سفيان دبكة في الدقيقة 74 من عمر اللقاء حيث سعى محاربو الصحراء لإلى العودة الى اللقاء الا أن محاولاتهم باءت بالفشل.

نجوم كوت ديفوار


 

ويمتلك المنتخب الإيفوارى العديد من الأسماء اللامعة في سماء الكرة الأوروبية، يأتي في مقدمتهم سيباستيان هالر مهاجم أياكس الهولندي واكثر لاعب سجل أهدافا في بطولة دورى أبطال أوروبا هذه النسخة، ونيكولاس بيبي جناح نادى أرسنال الإنجليزى الذى يقدم أداءً مميزا فى هذه البطولة، فرانك كيسي لاعب وسط ميلان الإيطالى والذى تتنافس عليه أندية أوروبا.

مصر ضد كوت ديفوار


 

يبتسم التاريخ للفراعنة في إجمالي المواجهات التي جمعت المنتخبين على مدار التاريخ حيث تقابلا 22 مرة في جميع البطولات والتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا ولكأس العالم والمباريات الودية فازت مصر 10 مرات وتعادلا في ست لقاءات وخسر الفراعنة مثلهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة