5 معلومات تاريخية عن مواجهة تونس مع جامبيا فى كأس أمم أفريقيا

الخميس، 20 يناير 2022 05:00 م
5 معلومات تاريخية عن مواجهة تونس مع جامبيا فى كأس أمم أفريقيا تونس
كتب: عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب تونس فى التاسعة مساء الخميس، نظيره جامبيا على ملعب "ليمبي ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وحصد منتخب تونس 3 نقاط فقط من أول مباراتين، حيث خسر أمام مالي بهدف دون مقابل في مستهل مشواره بالبطولة، قبل أن يحقق أول انتصاراته باكتساح موريتانيا برباعية دون مقابل.

ويتصدر منتخب جامبيا جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط بالتساوى مع منتخب مالى الوصيف، فيما جاء المنتخب التونسى في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما بقى منتخب موريتانيا بدون رصيد من النقاط.

ونستعرض 5 معلومات عن مواجهة تونس وجامبيا في التقرير التالى..
 

ستكون هذه المواجهة الأولى بين جامبيا وتونس في كأس الأمم الإفريقية.

لم تخسر جامبيا في أول مباراتين بكأس الأمم الإفريقية (فازت 1 تعادلت 1) وقد تصبح ثالث منتخب "يشارك للمرة الأولى" يتجنّب الهزيمة في دور المجموعات في البطولة منذ بداية القرن الحالي، بعد جزر الرأس الأخضر (فازت 1 تعادلت 2 في 2013) ومدغشقر (فازت 2 تعادلت 1 في 2019).

لم تخسر تونس في آخر 4 مباريات بكأس الأمم الإفريقية ضد المنتخبات التي تشارك للمرة الأولى في البطولة (فازت 3 تعادلت 1)، منذ خسارتها ضد جنوب إفريقيا في نهائي 1996 (0-2).

أهدرت تونس أكبر عدد من ركلات الجزاء (4) في كأس الأمم الإفريقية منذ أن بدأت أوبتا بجمع هذه الإحصائيات في 2010.

ساهم وهبي الخزري في إحراز 6 من آخر 11 هدفاً لتونس في كأس إفريقيا (55%)، 4 أهداف وتمريرتان حاسمتان. لم يساهم أي لاعب في إحراز أهداف لنسور قرطاج أكثر منه (6) منذ أول مشاركة له في 2013.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة