تغريدة مثيرة من إيتو بعد افتتاح الكاميرون لبطولة أمم أفريقيا 2021

الإثنين، 10 يناير 2022 11:52 ص
تغريدة مثيرة من إيتو بعد افتتاح الكاميرون لبطولة أمم أفريقيا 2021 منتخب الكاميرون
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب النجم صامويل إيتو، رئيس الإتحاد الكاميروني، عن فخره الشديد بحفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2021، والفوز الأول الذى حققه الأسود بنتيجة 2-1 على حساب بوركينا فاسو، فى المباراة التى جمعتهما أمس، الأحد، على ملعب "باول بيا ستاديوم".

إيتو نشر عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صوراً من احتفال فريق بلاده بأحد الأهداف داخل شباك بوركينا وعلق قائلاً، "طاقة ملعب أوليمبي، عرين الأسود التى لا تقهر، لا مثيل لها حقًا، من الاحتفالات إلى الحفل وحتى فوزنا الأول، أظهرنا ما يعنيه أن تكون كاميرونيًا".

وافتتح المنتخب الكاميروني صاحب الأرض منافسات كأس الأمم الأفريقية 2021، بفوز مثير على بوركينا فاسو 2-1، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات.

افتتح منتخب الكاميرون مشواره فى "كان 2021" بانتصار ثمين على نظيره منتخب بوركينا فاسو، حيث حول تأخره بهدف إلى الفوز بنتيجة 2-1، في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب "باول بيا ستاديوم"، فى المباراة الافتتاحية من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

سجل جوستافو سانجاري الهدف الأول لصالح منتخب بوركينا فاسو في الدقيقة 24 من زمن المباراة مستغلا خطأ الحارس الكاميرونى، ليفتتح أهداف كان 2021.

ونجح فينسيت أبو بكر في تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم الجزائرى مصطفى غربال عقب الرجوع لتقنية الفيديو في الدقيقة 40 من زمن المباراة.

وسجل فينسيت أبو بكر الهدف الثانى لمنتخب الكاميرون عن طريق ركلة جزاء جديدة في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

وأصبح فينسنت أبو بكر أول لاعب يسجل ثنائية في المباراة الإفتتاحية لكأس أمم إفريقيا منذ 2010 بعد المالي سيدو كيتا.

كما بات أبو بكر مهاجم النصر السعودى أول لاعب يسجل ركلتي جزاء في مباراة واحدة في بطولة أمم إفريقيا "باستثناء ركلات الترجيح" منذ فيكتور موسيس لنيجيريا ضد إثيوبيا في 2013.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة