"كاف" يستعرض آخر أهداف صامويل إيتو مع الكاميرون فى أمم أفريقيا 2010

السبت، 08 يناير 2022 10:19 ص
"كاف" يستعرض آخر أهداف صامويل إيتو مع الكاميرون فى أمم أفريقيا 2010 صامويل ايتو
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" آخر أهداف الكاميرونى صامويل إيتو رئيس الاتحاد الحالى مع منتخب بلاده فى كأس الأمم الأفريقية عام 2010.

ويواجه منتخب الكاميرون نظيره بوركينا فاسو فى مباراة افتتاح أمم أفريقيا، والمقرر إقامتها على الملعب الأولمبي مساء غد، الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

ونشر حساب كاف على توتير فيديو لآخر أهداف إيتو وعلق عليه، "لمسة سحرية، بتلك الطريقة الرائعة سجل صامويل إيتو آخر أهدافه مع منتخب الكاميرون في كأس الأمم الإفريقية عام 2010 أمام تونس".  

 

وزار النجم صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم، معسكر منتخب الأسود، من أجل دعم الفريق قبل انطلاق النسخة الـ 33 من بطولة كأس أمم أفريقيا، التى تستضيفها الكاميرون فى الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

ولعب إيتو لمنتخب الكاميرون في 188 مباراة، سجل خلالها 56 هدفاً وهو رقم قياسي وطني ثمانية عشر من هذه الأهداف أتت في البطولة الإفريقية الأبرز ليفرض إيتو نفسه هدافاً تاريخياً للبطولة متفوقاً على الإيفواري لوران بوكو صاحب الـ 14 هدف

وتوج إيتو بلقب كأس الأمم الإفريقية مرتين متتاليتين في 2000 و2002 ،  وشارك في أربعة نسخ أخرى للبطولة (2004، 2006، 2008 و2010) وسجل هدفاً على الأقل في كل منها، وهو رقم قياسي آخر (التسجيل في ستة نسخ مختلفة من كأس الأمم الإفريقية) يشاركه فيه الزامبي كالوشا بواليا والغاني أسامواه جيان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة