محافظ الدقهلية يكرم أوائل الشهادات الأزهرية على مستوى الجمهورية.. صور

الخميس، 23 سبتمبر 2021 03:19 م
محافظ الدقهلية يكرم أوائل الشهادات الأزهرية على مستوى الجمهورية.. صور جانب من التكريم
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، أوائل الشهادات الأزهرية بمختلف المراحل ( الثانوية - الإعدادية - الابتدائية - القراءات) على مستوى الجمهورية والمحافظة، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ والدكتور محمد رشوان رئيس الإدارة المركزية للمعاهد الأزهرية بالدقهلية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وأشار المحافظ إلى أن الدقهلية على مدار تاريخها أنجبت لمصر والعالم العديد من الأعلام فى شتى المجالات العلمية والفكرية والطبية والإعلامية والأدبية والسياسية والدينية مما كان لهم الاثر البالغ فى جميع مناحى الحياة فى مصر والعالم، مشيراً إلى أن الأزهر الشريف انجب لنا اشهر رموز مصر الدينيه من ابناء الدقهليه أمثال الشيخ جاد الحق على جاد الحق شيخ الأزهر الشريف والشيخ محمد متولى الشعرواى الداعيه الإسلامى الكبير.

وأكد مختار، على أن التفوق والنبوغ هو عنوان الاتقان والتميز فى كافه مجالات الحياة لبناء مستقبل زاهر للأجيال الحالية والقادمة، كما أكد على أن المعلم يظل هو ركيزة التعليم والتعلم واللبنة الأساسية له فى المنظومة التعليمية بشكل عام .

وقال المحافظ: أبنائى المتفوقين لقد رفعتم رؤوس آبائكم وأسركم عالية خفاقة ونشكرهم على جهودهم معكم من اجل التفوق والنجاح .

وثمن مختار تفوق ونجاح أبنائنا المتفوقين من ذوى البصيرة مؤكداً على العزيمة والإصرار التى تدفعهم  دائما أن يكونوا فى المقدمة قائلا لهم "انتم طاقه نور وأمل للجميع" .

وسلم المحافظ المكرمين والمتفوقين من أوائل الشهادات الأزهرية دروع ومبالغ ماليه تكريما وتقديرا لتفوقهم ونبوغهم وتميزهم.

وفى هذا السياق، قام الدكتور محمد رشوان بتسليم درع الأزهر الشريف للدكتور أيمن مختار تقديرا لدوره الفعال فى دعم الأزهر والعملية التعليمية بها .

والجدير بالذكر، أن عدد الطلاب الذين تم تكريمهم فى الشهادات الأزهرية بمراحلها المختلفه هم 52 طالب وطالبه من أوائل الطلاب على مستوى المحافظه منهم عدد 5 طلاب أوائل جمهوريه وهم ( أحمد محمد جمال أول جمهوريه القسم العلمى ، محمد تامر المرزوقى اول جمهوريه مكرر القسم العلمى ، احمد بلال عبدالعزيز عاشر جمهوريه القسم العلمي، أحمد عادل محمد خامس جمهوريه الشعبه الاسلاميه ، امنيه طارق محمد اول جمهورية تخصص قراءات ، هبه طارق السعيد ثالث جمهوريه تخصص قراءات ) .

حضر احتفالية التكريم منال الغندور السكرتير المساعد للمحافظه والعقيد تامر العوضى المستشار العسكرى للمحافظة والعقيد محمد ابوستيت بطل العالم فى الكيك بوكسينج ورؤساء قطاعات المعاهد الأزهرية وأولياء أمور الطلاب المكرمين.

جاء ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بدعم العلم وتطوير التعليم وتكريم المتفوقين علمياً، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعرواى وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن.

 

المكرمين
المكرمين

 

تكريم طالب
تكريم طالب

 

تكريم طالبة
تكريم طالبة

 

جانب من التكريم
جانب من التكريم

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة