أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الدقهلية: مبادرة حياة كريمة تشمل إنشاء 31 مشروعًا صحيًا و26 مدرسة

الخميس، 23 سبتمبر 2021 12:18 ص
محافظ الدقهلية: مبادرة حياة كريمة تشمل إنشاء 31 مشروعًا صحيًا و26 مدرسة ايمن مختار
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إن مركز شربين عدد القرى به 26 قرية، ثماني قرية أم و278 تابع يسكنها أكثر من نصف مليون مواطن سيتم توصيل الخدمات إليهم، موضحًا أن المحافظة بها أكثر من 31 مشروعًا ضمن قطاع الصحة ما بين مراكز صحية ووحدات طب أسرة ونقط إسعاف.

وأضاف محافظ الدقهلية، خلال برنامج على مسئوليتى، المذاع على قناة صدى البلد، أن مبادرة حياة كريمة تشمل إنشاء وتوسعة 26 مدرسة، بها أكثر من 362 فصل تعليمي مما سيقلل كثافة الطلاب في مركز شربين من 54 طالب إلى 44 طالب، موضحا أن تبطين الترع في المحافظة رفع القيمة السوقية للأراضي على أطراف الترع، مضيفا أن تبطين الترع أيضا ساهم في إيصال المياه للأراضي مما خلق نوعا من الحياة الزراعية.  

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن المحافظة لديها ثماني مجمعات حكومية، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بأن لا تقل مساحة المجمع عن 700 متر لكي يؤدي لكل الخدمات، والمحافظة أيضا بها ثماني مجمعات زراعية من المقرر أن تقدم كل الخدمات الزراعية للمواطنين في مركز شربين بالإضافة إلى الوحدات البيطرية داخلها، لافتا إلى أن هناك 80 شركة وطنية عاملة تنفذ مشروعات حياة كريمة في كل المجالات بالمحافظة.

من جانبه، أكد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن مبادرة حياة كريمة تهدف لتغيير شكل الحياة في محافظة قنا تشمل المحافظة بشكل كامل على ثلاث مراحل، لافتا إلى أن مبادرة حياة كريمة تستهدف إنشاء بنية تحتية في المحافظة وتوفير فرص عمل للشباب في القرى وتأهيل الترع مع توصيل الصرف الصحي، مشيرا إلى أن إجمالي المبالغ المحددة لعمليات تطوير القرى في مبادرة حياة كريمة بتكلفة 15 مليار جنيه.

وأضاف محافظ قنا، خلال برنامج على مسئوليتى، أنه تم تطوير 65 قرية تضم 492 نجعا في 5 مراكز ضمن المرحلة الأولى، مؤكدا في الوقت ذاته أن مياه الشرب النقية تخطى حاجز الـ99%.

وبشأن يتعلق بناء المدارس، أوضح محافظ قنا، أن المحافظة رصدت ثلاثة مليارات جنيه لبناء المدارس مع تقليل كثافة الطلاب في الفصل ليصل إلى 43 طالبا في الفصل بعدما كان يصل إلى ما يزيد عن 50 طالبا، مضيفا أن المحافظة تستهدف خفض أعداد الطلاب في الفصل إلى 35 خلال الفترة المقبلة.

ولفت محافظ قنا، إلى أن هناك طفرة في إنشاء وحدات الإسكان، موضحا أنه تم إنشاء ما يزيد عن 25 ألف وحدة سكنية ومدن سكنية خلال سبع سنوات بحوالي 8 مليار جنيه، مثل مدينة قنا الجديدة ومدينة غرب قنا التي أنشئت ضمن الجيل الرابع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة