تعرف على موعد نتيجة الثانوية العامة ورسالة وزير التربية والتعليم للطلاب

الإثنين، 09 أغسطس 2021 06:00 ص
تعرف على موعد نتيجة الثانوية العامة ورسالة وزير التربية والتعليم للطلاب تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول موعد انتهاء وزارة التربية والتعليم من تصحيح امتحانات الثانوية العامة، وموعد إعلان النتيجة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنها قطعت شوطا كبيرا فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات بامتحانات الثانوية العامة، بعد انطلاق التصحيح منتصف يوليو الماضى، حيث انتهت الوزارة من التصحيح الإلكترونى لقرابة 8 مواد بالثانوية العامة والتى أدى فيها الطلاب الامتحانات بداية انطلاقها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، متابعتها لجميع مراحل العمل الخاصة بالتصحيح ورصد الدرجات، موضحة أن هناك تحليل لنتائج ودرجات الطلاب لمعرفة مدى الاستفادة الحقيقة من أسلوب ونظام التقييم الذى يطبق لأول مرة فى امتحانات الثانوية العامة، مشددة على أن مجاميع الطلاب والنسبة العامة للنجاح ستكون مبشرة.

ومن المقرر أن تنتهي أعمال التصحيح لمواد الثانوية العامة، الأسبوع الجارى، ويتم إعلان النتيجة الأسبوع المقبل. وأشارت المصادر إلى أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات تتم أول بأول بشكل إلكترونى ومن ثم من الصعب أن يحدث أى خطأ سواء فى عملية جمع الدرجات أو رصدها ويتم تطبيق قواعد الدقة لحصول كل طالب على حقه كاملا.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم أنه بعد انتهاء مرحلة التصحيح ورصد الدرجات ومراجعة النتائج يتم على الفور تجميع النتيجة بشكل كامل وتحديد أوائل الثانوية العامة 2021، حيث يتم تحديد أوائل للشعبة العلمية والأدبية وطلاب مدارس المتفوقين والمكفوفين، مشددة على أن هناك قواعد وضوابط لاختيار الأوائل أبرزها درجة ومجموع الطالب الكلى فى جميع المواد.

وبالنسبة لكيفية احتساب درجات الطالب فى الثانوية العامة، فالوزارة كشفت انها تحسب على أساس المجموع الكلى للثانوية العامة 410، ويتم تطبق قواعد الشفافية الكاملة فى كل المراحل التى تمر بها ورقة الطالب فى التصحيح، في سرية تامة.

وبالنسبة لتصحيح المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الثانوية العامة، يتم التصحيح يدويا لأن الطلاب أدوا الامتحان فيها وفق نظام البوكليت وليس البابل شيت، على أن يتم ظهور نتيجة الطالب فيها بدون درجات" اجتياز وعدم اجتياز فقط"، على أن تعلن نتائج جميع المواد سواء للمواد المضافة أو المواد التى لا تضاف مع بعضها فى توقيت واحد.

وبعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات سيتم إرسال نسخة من نتائج امتحانات الثانوية العامة 2021، إلى مكتب التنسيق فورا اعتمادها رسميا لبدء أعمال التنسيق مباشرة، وفق الضوابط المحددة من قبل وزارة التعليم العالى، لافتة إلى، أنه يتم ترتيب الطلاب حسب المجموع الأعلى فالأقل فى تنسيق القبول، ويعمل التنسيق بالاختيار من المجموع الأعلى إلى الأقل، مؤكدة أنه ليس شرطا أن ترتفع المجاميع لتصل إلى 100%. ووجهت المصادر رسالة إلى الطلاب: كل طالب سيحصل على حقه كاملا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة