في مشهد نادر.. خنازير تنقذ أخرى محبوسة في قفص بحديقة حيوانات

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 05:00 ص
في مشهد نادر.. خنازير تنقذ أخرى محبوسة في قفص بحديقة حيوانات الخنازير الكبيرة تحاول فتح الباب للصغيرة
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في منتصف الليل يوم 28 يناير 2020، نفذت مجموعة من الخنازير البرية مهمة لإنقاذ خنازير صغيرة تم صيدها في قفص شرقي براغ في جمهورية التشيك - وتم التقاط هذا العمل الجريء بواسطة الكاميرا، وفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

أصدر فريق من العلماء من الجامعة التشيكية لعلوم الحياة دراسة هذا الشهر في التقارير العلمية، توضح بالتفصيل أول دليل على سلوك الإنقاذ الذي شوهد بين الخنازير البرية.

الخنازير تدفع  عامود الخشب
الخنازير تدفع عامود الخشب

 

قفص الخنازير الصغيرة
قفص الخنازير الصغيرة

اللقطات - التي تم إصدارها كسلسلة من الصور - توثق أنثى من بين مجموعة من ثمانية خنازير برية، وهي تعدل جذوعًا خشبية تؤمن أبواب القفص من أجل تحرير الخنازير الصغيرة من الفخ.

شاركت ميكيلا ماسيلكوفا، المؤلف الرئيسي وزملاؤها، في الدراسة: "تم حبس خنازير معًا لمدة ساعتين و35 دقيقة، وصلت الخنازير الأخرى إلى موقع الاصطياد بعد ساعتين و6 دقائق من احتجاز الاثنين، واستغرق حدث الإنقاذ الواضح بالكامل من أول اتصال بآلية الفتح إلى آخر صورة متاحة 29 دقيقة".

 

الخنازير تحاول مساعدة بعضها
الخنازير تحاول مساعدة بعضها

 

تم إعداد المصيدة لأغراض تجريبية داخل محمية طبيعية مما يسمح للباحثين بدراسة الحركة وقياسات الوقاية المحتملة لحمى الخنازير الأفريقية.

حمى الخنازير الأفريقية مرض فيروسي شديد العدوى يصيب الخنازير الداجنة والبرية، ولكنه لا يمثل تهديدًا للإنسان ولا يمكن أن ينتقل إليها.

بدأ الهروب الكبير في الساعة 11:06 مساء يوم 28 يناير، عندما تعثر اثنان من الخنازير البرية الصغيرة على الصندوق الخشبي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة