احتفال خاص فى الذكرى الـ24 لوفاة الأميرة ديانا.. إتاحة تمثال "أميرة الشعب" للجمهور للمرة الأولى.. ديلى ميل ترصد أشهر 5 نظريات مؤامرة للحادث.. أبرزها توقع ديانا موتها فى تصادم سيارة واتهام الأمير تشارلز بقتلها

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 01:48 ص
احتفال خاص فى الذكرى الـ24 لوفاة الأميرة ديانا.. إتاحة تمثال "أميرة الشعب" للجمهور للمرة الأولى.. ديلى ميل ترصد أشهر 5 نظريات مؤامرة للحادث.. أبرزها توقع ديانا موتها فى تصادم سيارة واتهام الأمير تشارلز بقتلها الاميرة ديانا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوافق اليوم الذكرى الـ 24 لوفاة الأميرة ديانا فى حادث وقع فى العاصمة الفرنسية باريس بعد أن اصطدمت السيارة التى كانت تقل ديانا ودودى الفايد ويقودها هنرى بول، نائب رئيس الأمن فى فندق فى باريس، بعمود فى نفق بونت دى ألما فى 31 أغسطس 1997.

وقالت صحيفة دايلى ميل البريطانية إن إحياء الذكرى الـ 24 للأميرة ديانا سيكون بطريقة خاصة حيث سيتم افتتاح تمثال ديانا للجمهور للمرة الأولى منذ إزاحة الستار عنه فى يوليو الماضى من قبل الأميرين هارى وويليام.

وقال متحدث باسم هيئة القصور الملكية التاريخية: "نقر بأنه سيكون هناك اهتمام بمشاهدة التمثال فى ذلك اليوم، لذلك سنوفر الوصول إلى الممشى وهو فى الأساس ممر جميل حول سانكن جاردن حيث يوجد تمثال ديانا".

تزوجت ديانا من الأمير تشارلز، الوريث للعرش البريطانى، فى عام 1981 وأصبحت رمزًا دوليًا ‏ و‏تصدرت عناوين الصحف فى عام 1987 عندما صافحت عن قصد أحد مرضى الإيدز، وعملت على إبادة ‏الأسطورة القائلة بأن فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز يمكن أن ينتشر عن طريق اللمس، وكانت على حد تعبير رئيس الوزراء البريطانى السابق تونى بلير "أميرة الشعب".‎

انفصلت ديانا والأمير تشارلز فى عام 1996، لكنها كانت لا تزال هدفًا لوسائل الإعلام، فى 31 أغسطس 1997، لقت ديانا وصديقها، دودى فايد حتفهما فى حادث سيارة فى ‏باريس، مع سائقهما هنرى بول وكانت تبلغ من العمر 36 عامًا عند وفاتها.‎

استنتج تحقيق فرنسى إلى أن بول كان فى حالة سكر فى ذلك الوقت وكان مسؤولاً عن الحادث، و‏فى عام 2008، وجدت هيئة محلفين فى الطب الشرعى البريطانى أن ديانا وفايد قُتلا بشكل غير قانونى ‏بسبب تصرفات بول وملاحقة المصورين.‎

وبعد مرور 24 عاما على وفاة ديانا ودودى لا تزال التكهنات ونظريات المؤامرة حول أسباب الحادث جارية ورصدت الصحيفة البريطانية عددا من أبرز النظريات.

 

 

 

النظرية الأولى: تشارلز قتل ديانا

 

قبل عامين من وفاتها ، كتبت ديانا ملاحظة تتنبأ فيها بأن زوجها يخطط لوقوع "حادث" في سيارتها أو عطل في الفرامل أو إصابة خطيرة في الرأس لتوضيح الطريق أمام زواجه من تيجي (المربية السابقة لأبناء تشارلز ، تيجي ليج بورك).

أجرى اللورد ستيفنز مقابلة مع تشارلز تحت سرية تامة كجزء من تحقيق شرطة العاصمة باجيت وكرر ادعاء ديانا بأن الأمير أراد إيذاء زوجته أو قتلها والتخلي عن عشيقته في ذلك الوقت (كان تشارلز قد تزوج كاميلا في أبريل 2005 ، قبل ثمانية أشهر فقط من إجراء مقابلة ستيفنز) حتى يتمكن من الزواج من مربية أطفاله. إبنان.

أجاب تشارلز: "لم أكن أعرف شيئًا عن المذكرة حتى تم نشرها في وسائل الإعلام".

 

النظرية الثانية: توقعت ديانا موتها الخاص

 

قال ضابط الحماية الملكية في ديانا أيضًا إن الأميرة غالبًا ما كانت تمزح حول وفاتها في حادث سيارة، ففي عام 2008، قدمت أدلة في المحكمة العليا ، في تحقيق في الحادث بقيادة اللورد القاضي سكوت بيكر أخبرت المحكمة أن ديانا كانت تتحدث كثيرًا عن الموت في حادث سيارة.

في بعض الأحيان ، كما قلت ، كانت تثير الموضوع عندما ننطلق لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في هايغروف أيام الجمعة. قلت لجلسة الاستماع: "ستبدأ ديانا المحادثة بقول شيء مثل:" ها نحن ذا مرة أخرى ، أعتقد أننا يمكن أن نقتل في حادث سيارة.  بواسطة قارئات بطاقات التارو ومراقبي الكرة الكريستالية"، وأضاف: "لم تبدو الأميرة جادة أبدًا عندما تحدثت عن احتمال تعرضها لحادث سيارة ، لكنها مازحت بشأن ذلك"

 

 

 

النظرية الثالثة: كانت هناك سيارة أخرى موجودة في النفق تلك الليلة

قدم ما لا يقل عن سبعة شهود عيان أسمائهم أدلة على أن سيارة بيضاء صغيرة كانت قريبة من سيارة ديانا قبل تحطمها بقليل - أو شوهدت وهى تغادر المكان بعد ذلك مباشرة.

كان اثنان من أكثر المصداقية جورج وسابين دوزون، اللذين كانا عائدين إلى المنزل من العشاء عندما رأوا سيارة بيضاء مسرعة خارج النفق، وتذكرا رؤية رجل ذو مظهر أوروبى يقودها وفى أعقاب الحادث، سادت الشكوك حول شخصيتين أساسيتين.

كان أحدهم المصور جان بول أندانسون، الذى كان جزءًا من الأسطول الذى أعقب ديانا ودودى وكان يمتلك سيارة بنفس المواصفات وخلص التحقيق الفرنسى إلى أنه لا علاقة لأندانسون بالحادث.

والشخص الاخر كان لو فان ثانه وهو لاعب كمال الأجسام يعمل كمدرب كلب حارس أمن فى مجمع سيارات فى شمال المدينة كان يمتلك سيارة مشابهة لونها احمر قام بطلائها بالأحمر قبل ساعات من الحادث، وبرر موقفة قائلا أن الأحمر يعتبر لون الحظ فى الثقافة الفيتنامية.

وفى عام 2006 أجرى والد فان ثانه مقابلة زعم فيها أن ابنه استعاد ساعات فيات بعد تحطم ديانا واتصل بأخيه الميكانيكى فى منتصف تلك الليلة وطلب مساعدته العاجلة فى تغيير اللون.

 

 

 

 

Driver Henri Paul (right) with Diana and bodyguard Trevor Rees-Jones.

 

النظرية الرابعة: سائق ديانا كان جاسوس

خرج هنري بول ، السائق والقائم بأعمال رئيس الأمن في فندق ريتز ، عن العمل في الساعة 7 مساءً ليلة الحادث ، لكن تم استدعاؤه بشكل غير متوقع إلى الفندق بعد ثلاث ساعات ليقود ديانا ودودي إلى المنزل ويصر الشهود على أنه لم تظهر عليه أي علامات على أنه سكران ، لكن الفحوصات وجدت أنه تجاوز الحد القانوني للقيادة في حالة سكر بثلاث مرات.

 

النظرية الخامسة: لا وجود للمؤامرة

بعد ثلاث سنوات من التحقيقات، كان تقرير عملية "باجيت" جاهزًا للإبلاغ بأنه لم تكن هناك مؤامرة؛ ولم يكن باستطاعة أحد أن ينقذ الأميرة ديانا.

والتقى المحقق الأميرين ويليام وهارى فى قصر سانت جايمس فى اليوم السابق لتسليم التقرير، وقال إنهما كانا حريصين على رؤيته بمفرده والاطلاع على استنتاجاته وفى اليوم نفسه، أبلغ المسؤولون مكتب محمد الفايد بالنتائج التى توصل إليها التحقيق.

وذكر المحقق ستيفتنز أنه أبدى فى رسالة رغبته فى لقاء الفايد لشرح الاستنتاجات شخصيًا، فجاء الرد بأنه لا يريد مقابلته، ولفت إلى أن المرة الوحيدة التى التقاه فيها بعد ذلك كان فى المحكمة لدى إدلائه بشهادته، مشيرًا إلى أن الفايد كان بحلول ذلك الوقت لا يأخذ بما توصل إليه التقرير على الإطلاق.

وأعرب عن اعتقاده بأنه سيكون هناك دائمًا أشخاص لا يستطيعون تصديق وفاة شخص مثل ديانا فى هذا الظرف الأكثر مأساوية وفظاعة دون وجود مؤامرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة