التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل منع مى حلمى من الظهور على أى وسيلة إعلامية

الإثنين، 30 أغسطس 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل منع مى حلمى من الظهور على أى وسيلة إعلامية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها.

 

تفاصيل منع مى حلمى من الظهور على أى وسيلة إعلامية

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول إصدار الدكتور طارق سعدة القرار رقم ( 19 ) بمنع ظهور مى حلمى مقدمة برنامج الحكم على قناة الحدث اليوم، على أى وسيلة إعلامية داخل جمهورية مصر العربية لعدم تقنين أوضاعها مع النقابة ولمخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي .

جاء ذلك بعد تقرير المرصد الإعلامى الخاص بالنقابة والذى اوصى بانها قد خالفت ميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى .

وبالفحص فى جداول القيد وسجلات التصاريح تبين أن مى حلمى غير مقيدة بالنقابة وغير حاصلة على تصريح مزاولة النشاط الإعلامى، وعليه فقد اجتمع مجلس ادارة النقابة بتاريخ اليوم الاحد، وناقش الموضوع ووافق علي قرار منعها من الظهور، وبناء عليه فقد أصدر نقيب الإعلاميين القرار سالف الذكر لسنة 2021 استناداً الى المادتين رقم 2-19 من القانون 93 لسنة 2016.

كانت قناة الحدث اليوم، أصدرت قرارًا بوقف برنامج المذيعة مي حلمي، بسبب الحلقة التي كان ضيفها نجم نادي الزمالك الأسبق أحمد صالح.

وشهدت الحلقة الكثير من الجدل بعد انسحاب صالح، وأسلوب تعاملها معه، لتخرج القناة وتصدر بيانا جاء نصه كالتالي:

بناء علي ما تم رصده من قبل المرصد الخاص بالقناة بحلقة مي حلمي وما بدر منها تجاه ضيف البرنامج والتعامل معه بما يخالف الأصول والأكواد الإعلامية وميثاق الشرف الإعلامي تقرر إحالة مي حلمي للتحقيق وإيقاف برنامج الحكم علي الشاشة لحين انتهاء التحقيق.

 

رئيس جامعة حلوان: 10 منح دراسية لأبناء محافظة جنوب سيناء

قال الدكتور ماجد نجم، عضو اللجنة العليا للتنسيق ورئيس جامعة حلوان، إن مجلس الجامعة سيجتمع غداً وسيناقش ومن ثم يقرر منح 10 منح دراسية إلى طلاب محافظة جنوب سيناء، لافتاً إلى أن المنح الدراسية غير قاصرة على المتفوقين في الثانوية العامة، وتابع: "هناك منح للمحافظات لأبنائنا وهناك منح أخرى للطلبة الأجانب مثل السودان".

 

وأضاف "نجم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دى أم سى"، الذى تقدمه الإعلامية جاسمين طه زكى، عبر قناة "dmc"، أن الجامعة لديها أعرق كليات الرياضة في الشرق الأوسط، ويعود إنشائهما إلى عام 1939، وتابع:"كلية التربية الرياضية بنين الهرم، وكلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة ".

 

ولفت "نجم"، إلى أنه من المهم أن يلتحق المتفوقون رياضياً بالكليات الرياضية من أجل أن يثقلوا مواهبهم بالناحية الأكاديمية والعلمية، مشدداً على أن الدولة المصرية ترعى المتفوقين رياضيين وتعمل على احتضانهم وثقل مواهبهم.

 

عماد الدين أديب: أمريكا أنفقت تريليون دولار في أفغانستان

تحدث الكاتب والمحلل السياسي، عماد الدين أديب، عن آخر تطورات الوضع في العاصمة الأفغانية "كابول"، مشددًا على أن أفغانستان ضعيفة الإمكانيات والموارد، ذو قدرات بشرية محدودة.

 

 وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، أن الولايات المتحدة الأمريكية أنفقت قرابة تريليون دولار في حرب أفغانستان، و 83 مليون دولار لتدريب الجيش الأفغاني السنوات الماضية.

 

وذكر أن قرار الانسحاب الأمريكي من أفغانستان جرى دون وضع خطة واضحة مما عرض المتعاملين الأفغان مع الغرب إلى مخاطر القتل.

 

وأشار إلى أن الإنفاقات الأمريكية في أفغانستان تسلمتها طالبان، كما يوجد أكثر من 3 تريليون دولار في العراق لتنتهي بسيطرة الشيعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة