فعاليات اليوم.. العرض المسرحى "فريدة" بالطليعة ودينا الوديدى فى القلعة

الأحد، 29 أغسطس 2021 05:00 ص
فعاليات اليوم.. العرض المسرحى "فريدة" بالطليعة ودينا الوديدى فى القلعة دينا الوديدى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم الأحد 29 أغسطس 2021، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:
 
يفتتح الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح العرض المسرحى الجديد "فريدة" من إنتاج فرقة مسرح الطليعة بالبيت الفنى للمسرح، ‎عن نص "أغنية البجعة" لأنطوان تشيكوف، من كتابة وإخراج أكرم مصطفى، وذلك على مسرح الطليعة بقاعة صلاح عبد الصبور فى تمام السابعة والنصف مساء.
 
تقيم الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد السينمائى الأمير أباظة، حفل توقيع لكتاب (روائع مهرجان الإسكندرية السينمائى) تأليف الناقد السينمائى الدكتور وليد سيف فى السادسة مساء، بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة.
 
يقدم فريق "بغدادى بيج بان" حفلا فى الثامنة مساء على مسرح المحكى، يتضمن مجموعة من أشهر اعمال الجاز العالمية إلى جانب مختارات من الحان الموسيقى العربية التى اعيد صياغتها فى قالب موسيقى الجاز، وفى العاشرة مساء تقدم دينا الوديدى نوعا ممميزاً من الغناء يمزج الفنون التقليدية مثل السيرة الهلالية والغناء الشعبى القديم مع الموسيقى الحديثة إلى جانب باقة من اعمالها الخاصة منها الحرام، دواير، السيرة، سكون، كتر الوجع، يا جنوبى وغيرها.
 
ويعرض المركز "نادى سينما طلعت حرب" فى الواحدة مجوعة من أفلام الكارتون والخيال العلمي، ويعقبها ورشة فنون تشكيلية اشراف د. عادل بدر، وتتضمن: رسم وتصميم ونحت بهدف تحفيز رواد المركز من الأطفال والشباب على التفكير باستخدام الأفلام كمحفز بصري.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة