فعاليات اليوم.. انطلاق معرض الفنان مصطفى عبدالمعطى وهانى شاكر فى القلعة

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 05:00 ص
فعاليات اليوم.. انطلاق معرض الفنان مصطفى عبدالمعطى وهانى شاكر فى القلعة الفنان هانى شاكر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقام اليوم الثلاثاء، 24 أغسطس 2021، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية من بينها:
 
ضمن فعاليات الدورة 29 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء تحيى المطربة الأردنية نداء شرارة في الثامنة مساء، حفلا على مسرح المحكى يتضمن مختارات من أبرز أعمالها الخاصة، يليها وفى العاشرة مساء يقدم أمير الغناء العربى حفلا يتضمن نخبة مختارة من أجمل أعماله.
 
وتستضيف ساقية عبد المنعم الصاوى حفل إنشاد صوفي لفرقة "مولاي" بقاعة النهر في السابعة مساءً وتتميز الفرقة بغناء الأناشيد من التراث الصوفى، وتأسست فرقة مولاي عام2015 بالإسكندرية وأقامت عروضاً فنية بمختلف مسارح ودور العرض بمصر مثل ساقية عبد المنعم الصاوى ومكتبة الإسكندرية ودار الأوبرا ومراكز ثقافية أخرى.
 
تنظم مكتبة مصر الجديدة العامة، ندوة توعوية بعنوان "حق المؤلف في قانون الملكية الفكرية"، يحاضرها الدكتور محمد الخياط، وذلك في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، بمقر المكتبة في شارع العروبة بمصر الجديدة.
 
يحتفى مركزمحمود سعيد للمتاحف وفنانو الإسكندرية بالفنان الكبير الدكتورمصطفى عبد المعطي لحصوله على جائزة النيل للمبدعين المصريين فى مجال الفنون، من خلال إقامة معرض "العراب"، وذلك فى الخامسة مساء، بقاعتى أجيال 1 و2.
 
يعقد منتدى الاستقلال لقاءً  لمناقشة كتاب "طباطيب العبر" للكاتب الصحفي أسامة الرحيمي وذلك في السادسة مساء، يناقش الكتاب كل من  الشاعر والصحفي محمد حربي، والروائي والصحفي سعد القرش، والأكاديمي عاطف معتمد في لقاء يديره الشاعر أحمد سراج.
 
تستضيف دار هن، فى السابعة مساء، القاصة أليس جابر لمناقشة مجموعتها القصصية الجديدة  "روح لوسيفر" الصادرة حديثاً عن دار النسيم وذلك بحضور كل من المترجم والشاعر أسامة جاد والقاص المبدع محمد على إبراهيم، وتعُد «روح لوسيفر» المجموعة القصصية الثانية للقاصة حيث صدرت مجموعتها الأولى "المقعد 43" عن دار فنون عام 2019، وكانت تعنى بقضايا المرأة والتحديات العنيفة التى تواجهها فى المجتمع الذكوري المتشدد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة