اللجنة البارالمبية الدولية تعلن إجلاء لاعبين أفغانيين مشاركين فى أولمبياد طوكيو

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 10:57 ص
اللجنة البارالمبية الدولية تعلن إجلاء لاعبين أفغانيين مشاركين فى أولمبياد طوكيو أولمبياد طوكيو ـ صورة أرشيفية
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة البارالمبية الدولية اليوم الأربعاء، أنه تم إجلاء الرياضيين الأفغانيين اللذين كانا من المفترض أن يشاركا فى دورة الألعاب البارالمبية فى طوكيو من أفغانستان بسلام، رافضة الإفصاح عن مكان تواجدهما.
 
وكان من المقرر أن يمثل لاعبا التايكواندو، زكية خدادادي وحسين رسولي، بلديهما في الألعاب البارالمبية بطوكيو، لكن مع السقوط السريع لأفغانستان في أيدي طالبان، كان الاثنان من بين عشرات الآلاف المحاصرين وغير القادرين على مغادرة البلاد.
 
وقال المتحدث باسم اللجنة البارالمبية الدولية كريج سبنس اليوم-وفقا لصحيفة /جابان تايمز/ اليابانية-: "بذلت جهود لإخراجهم من أفغانستان، وهم الآن في مكان آمن"، مضيفا : "لن أفصح عن مكان تواجدهما لأن الأمر لا يتعلق بالرياضة ، هذا يتعلق بحياة الإنسان والحفاظ على سلامة الناس".
 
وأوضح أن الثنائي لن يتنافس في الألعاب، وتركيزهما في الوقت الحالي على سلامتهما، قائلا: "من الواضح أنهما مرا بعملية مؤلمة للغاية ويخضعون للاستشارة والمساعدة النفسية".
 
وكان من المفترض أن تصبح خدادادي، البالغة من العمر 23 عاما، أول امرأة على الإطلاق تمثل أفغانستان في الألعاب البارالمبية وناشدت المساعدة للفرار من أفغانستان بعد سيطرة طالبان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة