علم أفغانستان يزين افتتاح الألعاب البارالمبية رغم منع الرياضيين الأفغان من المشاركة

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 03:06 م
علم أفغانستان يزين افتتاح الألعاب البارالمبية رغم منع الرياضيين الأفغان من المشاركة علم أفغانستان
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر علم أفغانستان خلال حفل افتتاح الدورة البارالمبية في طوكيو اليوم، الثلاثاء، كـ"دلالة على التضامن" بعد منع الرياضيين الأفغان من السفر إلى اليابان للمشاركة في الدورة الصيفية، حيث حمله أحد المتطوعين بالبطولة لعدم وجود أى ممثل عن الدولة.

علم افغانستان
علم افغانستان

 

وقال رئيس اللجنة البارالمبية الدولية أندرو بارسونز أمس الاثنين، في مؤتمر صحفي إن ممثل مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سينقل العلم إلى الاستاد الوطني خلال حفل الافتتاح.

E9jckkrUcAIJMRw

وذكرت عدة تقارير صحفية أن رياضيين اثنين من أفغانستان تأهلا إلى دورة الألعاب الباراليمبية التي تستمر حتى الخامس من سبتمبر المقبل، وسيتواجد رياضي أفغاني بالفعل في طوكيو وهو عباس كريمي الذي فر من البلاد قبل عدة أعوام، لكن سيمثل فريق اللاجئين خلال الدورة البارليمبية.

وتنطلق اليوم منافسات دورة الألعاب البارالمبية التى تقام بطوكيو فى الفترة من 24 أغسطس الجارى حتى 5 سبتمبر المقبل، ويشهد حفل الافتتاح رفع العلم المصرى عن طريق الثنائي فاطمة عمر بطلة رفع الأثقال، وهشام صلاح لاعب منتخب الكرة الطائرة جلوس، وتم اختيار فاطمة عمر الأسطورة الحية صاحبة الـ4 ميداليات أولمبية لتشارك فى رفع العلم بعد التأكد من عدم حملها العلم فى دورة لندن 2012.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة