بعد دخول نيوزيلندا فى إغلاق بسبب إصابة واحدة.. رصد 10 حالات مرتبطة بـ"دلتا"

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 08:03 م
بعد دخول نيوزيلندا فى إغلاق بسبب إصابة واحدة.. رصد 10 حالات مرتبطة بـ"دلتا" رئيسة وزراء نيوزيلندا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن عدد الحالات المصابة فيروس كورونا فى نيوزيلندا وصل إلى 10 بعد يوم واحد من دخول البلاد فى إغلاق مفاجئ بعد رصد حالة واحدة فقط يعتقد أنها مصابة بمتغير دلتا الذى بدأ فى سيدنى، أستراليا.

وأكد مكتب رئيس الوزراء ثلاث حالات جديدة مساء الأربعاء.

قال وزير الاستجابة لوباء كورونا، كريس هيبكينز، لمحطة: RNZ نشهد المزيد من الحالات الواردة، وليس لدى تفاصيل عن تلك الحالات. لكن نعم، يمكننى أن أؤكد أن لدينا المزيد من نتائج الاختبارات الإيجابية منذ المؤتمر الصحفى اليوم ".

وتوقع ظهور المزيد من الحالات بين عشية وضحاها.

وأضافت الصحيفة، أن البلاد دخلت فى إغلاق مفاجئ من المستوى الرابع - أعلى مستوى من القيود - ليلة الثلاثاء ، بعد اكتشاف حالة واحدة ليس لها صلات واضحة بالحدود. لم تخضع نيوزيلندا للإغلاق من المستوى الرابع منذ أكثر من عام، والحالة هى أول حالة فى البلد من ظهور متغير دلتا فى المجتمع.

وحذرت رئيسة الوزراء، جاسيندا أرديرن، يوم الأربعاء من أنه سيكون هناك المزيد من الحالات بالنظر إلى نشاط المصابين ، مضيفة "هناك المزيد الذى يتعين القيام به للمساعدة فى الكشف عن هذا اللغز" .

وقالت: "قدرتنا على تأكيد أن هذه حالة مرتبطة بتفشى نيو ساوث ويلز، تمنحنا الكثير من الدلائل للاحتواء بأسرع ما يمكن".

وقالت الصحيفة إن جميع الحالات المجتمعية مرتبطة برجل يبلغ من العمر 58 عامًا أثبتت إصابته يوم الثلاثاء. كما أصيب شخص واحد ممرض تم تلقيحه بالكامل فى مستشفى مدينة أوكلاند والآخر مدرس فى مدرسة ثانوية فى أوكلاند.

وقالت المديرة العامة للصحة، أشلى بلومفيلد، إن معظم الحالات التى تم تحديدها كانت فى العشرينات من عمرها. وأضافت "لقد خرجوا كثيرًا، وأنا أتوقع أنه سيكون هناك عدد كبير من الحالات. ومن المهم جدا أن يراقب الجميع هذه الأمور".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة