إنقاذ شخصين من رحلة المجهول فى جبال إسبانيا.. صور وفيديو

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 09:52 ص
إنقاذ شخصين من رحلة المجهول فى جبال إسبانيا.. صور وفيديو انقاذ اثنين من متسلقى جبال كانتابريا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "إيفى" الإسبانية إن فريق من المتخصصين من  الحرس المدنى الإسبانى، قاموا بإنقاذ اثنين من متسلقى الجبال ، فقدوا منذ الأحد الماضى ، فى منطقة يُصعب الوصول إليها فى جبال كانتابريا.

محاولات انقاذ متسلقى الجبال

محاولات انقاذ متسلقى الجبال

 

وأشارت الوكالة الإسبانية إلى أنه تم العثور عليهما أمس الثلاثاء ، وهما بصحة جيدة ، على الرغم من معاناتهما من الجفاف والإرهاق بعد قضاء ليلتين فى وسط الجبال، كما أفاد أحد أفراد الحرس المدنى الذى شارك فى البحث المكثف .

وأوضحت الوكالة أن متسلقى الجبال ،  وهما رامون جى جى ، خوسيه أنطونيو، وكلاهما من سكان بويلينا ، وكان الأمر معقدا لغاية فى البداية ، حيث أنهما ارتكزا فى منطقة كان يُصعب الوصول إليها.

جبال كانتابريا
جبال كانتابريا

 

وتعتبر جبال كانتابريا هي أحد أنظمة سلاسل الجبال في إسبانيا،و تمتد لأكثر من 300 كيلومتر (180 ميل) عبر الشمال إسبانيا، من الحد الغربي لل بيرينيه الى الجاليكية ماسيف في غاليسيا، على طول ساحل بحر كانتابريا. تلتقي أقصى نهايتهم الشرقية بـ سيستيما إيبيريكو.

بعد انقاذ متسلقى الجبال فى إسبانيا
بعد انقاذ متسلقى الجبال فى إسبانيا

 

ويزداد عرض سلسلة كانتابريا بكل تشعباتها من حوالي ٦٠ ميل (٩٧ كم) ، في الشرق إلى حوالي 115 ميلاً (185 كم) في الغرب،ن  ولديها  العديد من القمم وهي أكثر من 6000 قدم (1800 م) عالية، ولكن أكبر ارتفاعات وحققت في التلال المركزية على حدود ليون ، أستورياس ، بلنسية و كانتابريا .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة