لقاح جونسون موجود فى مصر.. الخطوات الكاملة للحصول عليه قبل السفر.. فيديو

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 01:57 م
لقاح جونسون موجود فى مصر.. الخطوات الكاملة للحصول عليه قبل السفر.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، عن لقاح جونسون الذي أصبح موجودا فى مصر، حيث إنه الفترة الأخيرة تابعنا طلب الكثير من المواطنين خاصة العاملين بالخارج أو المعتادين على السفر للخارج بضرورة وجود لقاح جونسون آند جونسون حتي يستطيعوا السفر خاصة للدول التي تطلب الحصول علي هذا العقار.
 
 
 
 
مناشدات عديدة واستجابت لها وزارة الصحة، وبالفعل فجر اليوم الاثنين أعلنت وزارة الصحة عن بدء استقبال أولى شحنات لقاح "جونسون آند جونسون" الأميركي.
 
وقالت وزا رة الصحة إنها استلمت 261 ألفا و600 جرعة من لقاح جونسون آند جونسون، في مطار القاهرة الدولي، بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي، ودة طبعا ياتى ضمن خطة وزارة الصحة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مؤكدة استمرار استقبال شحنات أخرى من اللقاح تباعاً خلال الفترة القادمة.
 
وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية الدكتور خالد مجاهد، على أهمية التعاون الدائم مع المنظمات الدولية للتصدي للجائحة وتوفير اللقاحات للمواطنين.
 
وأشار إلى أن الشحنة التي تم استقبالها اليوم من لقاح جونسون آند جونسون سوف يتم توزيعها على المراكز المخصصة لتطعيم المسافرين للخارج بلقاحات فيروس كورونا، والتي يبلغ عددها 126 مركزا موزعة على مستوى محافظات الجمهورية.
 
أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن لقاح جونسون آند جونسون سيتم توفيره فى مراكز اللقاحات والمراكز الدولية متابعا: سيتم خضوع الجرعات للتحليل فى هيئة الدواء.
 
وجاوب على استفسارات مواطنين كتير إن لقاح جونسون آمن وفعال وعبارة عن جرعة واحدة فقط ويحفظ فى درجة حرارة اللقاحات الطبيعية.
 
أما بخصوص مواعيد العمل الخاصة بمراكز التطعيمات، بحسب ما قالته وزارة الصحة فمراكز التطعيمات تعمل من 9 صباحا وحتى 10 مساء  أما مراكز التطعيمات الدولية تعمل من 8 صباحا وحتى 2 مساء.. ودى طبعا معلومة مهمة للمسافرين للخارج.
 
في سياق متصل، مساء السبت الماضى دخلت البلاد 175 ألف جرعة من لقاح كورونا سبوتنيك الروسى، ودة معناه أنه مصر استقبلت 3 دفعات من لقاح سبوتنيك الروسى الأولي 210 ألف جرعة والثانية 190 ألف والثالثة 175 ألف جرعة ليبلغ عدد الجرعات النهائية 575 ألف جرعة من إجمالي 20 مليون جرعة.
 
وبالنسبة للراغبين في السفر سيقوم بالتسجيل أولًا عبر الموقع الإليكتروني لوزارة الصحة المخصص للحصول على لقاحات كورونا، على أن يختار "مركز تطعيم المسافرين" وفق المحافظة التي يسكن فيها، عبر الرابط المعلن عنه من قبل الوزارة..علشان بعد كدة تتواصل وزارة الصحة لاحقًا مع المواطنين الراغبين في السفر لتحديد موعد تلقيهم اللقاح وتوزيعهم على المراكز التي خصصتها لهذا الأمر.
 
وبالنسبة لخطوات اللازم وشرط المسافرين للخارج المرور بها: 
أولا التسجيل على موقع اللقاحات وتحديد مكان الحصول على اللقاح بمركز المسافرين التابعة بالمحافظة
 
- الحصول على رقم التسجيل عبر الموقع  المعلن عنه من قبل الوزارة.
 
- إن كان ممن سجلوا بياناتهم مسبقًا يتم الاتصال على 15335 لتغيير المكان لمركز المسافرين
 
-الرسوم 250 جنيها لكل شخص (سواءً كان اللقاح جرعة أو جرعتين).
 
- التوقيع على إقرار الموافقة.. واللى بتحتوى على إرشادات الحصول على اللقاح.
 
- الحصول على اللقاح









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة