كاف يغرم الأهلى 8 آلاف دولار بسبب شمروخ فى مباراة الترجى بدورى الأبطال

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 12:18 م
كاف يغرم الأهلى 8 آلاف دولار بسبب شمروخ فى مباراة الترجى بدورى الأبطال الاهلى والترجى
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، معاقبة نادي الاهلى المصري ، ونظيره الترجي التونسي على أحداث الشغب التي صاحبت مباراة الفريقين، على ملعب رادس، يوم 19 يونيو الماضي في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا حيث تسبب أحد الجماهير في تغريم النادي الأهلي مبلغ 8 الأف دولار بسبب ما بدر منه في مباراة الترجي التونسي بدوري أبطال إفريقيا.

ووقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عقوبة على النادي الأهلي، بسبب إشعال أحد الجماهير لشمروخ في مباراة الفريق أمام الترجي الرياضي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب رادس.

2
 

 

وأصدر كاف بيانا أكد فيه  أن  مسؤولي المباراة ذكروا في تقاريرهم إلى وقوع اشتباكات بين الشرطة وجماهير نادي الترجي في المدرجات، وقيام الجمهور بإلقاء مقذوفات على أرض الملعب وأمام الشرطة.

كما عاقبت لجنة الانضباط بالكاف فريق الترجي بخوض 4 مباريات على ملعبه بدون جمهور، منها مباراتان مع إيقاف التنفيذ إذا أبدى النادي التونسي التزاما على مدار العامين القادمين.

كما تم تغريم النادي التونسي 60 ألف دولار أمريكي بسبب السلوك العدواني لجماهيره، على حد وصف البيان.

وقررت لجنة الانضباط أيضا تغريم النادي الأهلي 8 آلاف دولار أمريكي بسبب إشعال جماهيره المتواجدة في ملعب رادس بعض الألعاب النارية، وهو ما يعد سلوكا غير رياضي.

ومن المقرر أن يصل النادي الأهلي خطابًا رسميًا من الكاف خلال ساعات بشأن توقيع العقوبة ضد النادي الأهلي بسبب مباراة الترجي التونسي.

وشمل تقرير الكاف "استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع ، وأغرق الغاز الملعب، ولم يتمكن العديد من ضباط الشرطة واللاعبين والمصورين من التنفس، ولم يتمكن لاعبي الفريقين والحكام بدورهم من القيام بعمليات الإحماء، مما تسبب في تأخير ركلة البداية لمدة ساعة واحدة للأسباب المذكورة أعلاه".

6
 

وتابع البيان "خلال المباراة ، تم إلقاء مقذوفات من مشجعي الترجي على أرض الملعب ، واستخدام الدخان في عدة مناسبات من قبل مشجعي الترجي ، ومرة ​​واحدة فقط من قبل أنصار الأهلي الذين شاهدوا المباراة من المكان المخصص لهم".

وأشار مسؤولو CAF أيضًا إلى أن الجمهور المتواجد في الاستاد تجاوز عدد 5000 الذي سمح به الاتحاد الإفريقي.

وتُوج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بعد الفوز بثلاثية دون رد، ليصل إلي اللقب العاشر في تاريخه والثاني على التوالي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة