بيت السنارى ينظم ورشة لـ تعليم فن المونتاج

السبت، 24 يوليو 2021 04:00 ص
 بيت السنارى ينظم ورشة لـ تعليم فن المونتاج بيت السنارى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم بيت السنارى التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، ورشة عمل للشباب من الجنسين تحت عنوان "فن المونتاج"، وذلك يوم الأحد 25 يوليو الحالى، في تمام الساعة الخامسة مساء، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب.

تركز الورشة على التعريف بفن المونتاج وتاريخه والأدوات والبرامج المستخدمة وكذلك تسليط الضوء على طبيعة عمل القنوات التلفزيونية والمؤسسات الإعلامية وقنوات اليوتيوب ومواقع التواصل، بالإضافة إلى توضيح المهارات الواجب توافرها للعمل كمونتير.

تدير الورشة آلاء عبد القادر، وهي مونتيرة وصانعة أفلام قصيرة، وحاصلة على جائزة لجنة التحكيم الخاصة بالمهرجان الدولي "تري مورت" للأفلام القصيرة 2020، وجائزة أفضل فيلم بمهرجان الـ 48 ساعة التابع لهيئة الأمم المتحدة للسكان في مصر عام 2019، وكذلك جائزة أفضل مخرجة ناشئة بمهرجان "اوسكار ايجيبت" لعام 2018.

تهدف الورشة إلى التعريف بفن المونتاج لما يتميز به من أهمية كبيرة، وكذلك مساعدة الشباب على تقديم محتوى جيد ومفيد بطريقة احترافية، لمن يرغب في عمل قناة أو تقديم فيديوهات على الانترنت.

 

كما يقيم بيت السنارى التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، ندوة مفتوحة للجمهور لمناقشة كتاب "مرايا الحب والحياة" للكاتبة سارة بيصر، وذلك في السابعة من مساء الأربعاء 28 يوليو الجارى، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب.

يناقش الكتاب العديد من القضايا المجتمعية والعلاقات والتجارب الحياتية، وهو عبارة عن مجموعة من المقالات والقصص القصيرة، التي تسعى الكاتبة من خلالها للإجابة عن بعض التساؤلات المحيرة التي نمر بها في حياتنا، وكذلك الكشف عن الذات وجوهر علاقاتها مع الآخر مستعينة في ذلك بالمرايا.

تأتي الندوة في إطار حرص مكتبة الإسكندرية على نشر الوعي والثقافة وتشجيع المواهب الشابة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة