مكتبة الإسكندرية تنظم عروض البانوراما الحضارية فى بيت السنارى

الثلاثاء، 13 يوليو 2021 03:33 م
مكتبة الإسكندرية تنظم عروض البانوراما الحضارية فى بيت السنارى البانوراما الحضارية فى بيت السنارى
الإسكندرية _ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة الإسكندرية عروض البانوراما الحضارية تحت عنوان "مصر التراث والحضارة"، وذلك يومى الخميس 15 والثلاثاء 27 من شهر يوليو الجاري، فى مقر بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية.

تُقدم هذه العروض بالاعتماد على الوسائط المتعددة، وتتضمن معلومات وصور عن التراث المصرى منذ 5000 عام وحتى يومنا هذا، حيث يتم إلقاء الضوء على التراث المصرى القديم والتراث القبطى والتراث الإسلامى، مع عرض نماذج لكلٍ منهم. هذا بالإضافة إلى توضيح أهم المزارات السياحية بالإسكندرية، وأخذ جولة فى شارع المعز من خلال خرائط تفاعلية تشتمل على الأماكن التراثية والأثرية.

يذكر أن البانوراما الحضارية والمعروفة بـCulturama، هى عرض تفاعلى من إعداد مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى بمكتبة الإسكندرية، وتجمع ثروة من المعلومات الخاصة بالتراث الطبيعى والحضارى فى شكل متناغم ومبتكر، بالإضافة إلى برنامج ثرى وجذاب للوسائط المتعددة، وأحدث تكنولوجيا للعرض عن طريق تسع شاشات رقمية.

ونالت البانوراما الحضارية جوائز عديدة، وحصلت أيضًا على براءة اختراع من وزارة الدولة لشئون البحث العلمى عام 2007، وهى تتيح عرض طبقات متعددة من البيانات.

كما تنظم مكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولى التاسع عشر، بالتعاون مع المؤسسة اليابانية بالقاهرة، عرضًا مسرحيًا بعنوان "موعد سري"، عن رواية الأديب اليابانى كوبو آبي، وذلك فى تمام الثامنة والنصف مساء اليوم الثلاثاء 13 يوليو، على مسرح القاعة الكبرى بمركز مؤتمرات المكتبة.

العرض دراماتورج وإخراج: شريف حمدي، ومن بطولة: محمد الهواري، ونشوى مرجان، وأحمد سمير، وهدير أحمد، وأمجد زيتون، ومحمد طارق، وأميرة خالد. أداء وتعبير حركي: عبد الباعث الزهيري، تنفيذ موسيقي: محمد طارق، ديكور: دنيا عزي، وإضاءة: محمد المأموني.

IMG-20210713-WA0017
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة