باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. ثالث أيام التشريق.. حجاج بيت الله الحرام ينهون المناسك.. سقوط طائرة إثيوبية جنوب غرب الصومال.. أفغانستان تعلن مقتل 100 مدني في هجوم مسلح بولاية قندهار

الجمعة، 23 يوليو 2021 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. ثالث أيام التشريق.. حجاج بيت الله الحرام ينهون المناسك.. سقوط طائرة إثيوبية جنوب غرب الصومال.. أفغانستان تعلن مقتل 100 مدني في هجوم مسلح بولاية قندهار أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكي لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار الموضوعات خلال الساعات الماضية.

ثالث أيام التشريق.. حجاج بيت الله الحرام ينهون المناسك

مع ثالث أيام التشريق، ينهي الحجاج من غير المتعجلين اليوم الجمعة، نسكهم في الحج برمي الجمرات الثلاث ثم أدائهم طواف الوداع.

مقتل 5 أشخاص في انهيارات أرضية بسبب الأمطار غربي الهند

أعلن مسئولون بالهند اليوم الجمعة، أن خمسة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم إثر وقوع انهيارات أرضية بسبب هطول الأمطار الموسمية الغزيرة على مناطق في غرب الهند.

محافظة نينوى العراقية تدق ناقوس الخطر من ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا

دقت خلية الأزمة في محافظة نينوى العراقية اليوم (الجمعة) ناقوس الخطر بسبب الارتفاع المستمر في عدد إصابات فيروس كورونا "كوفيدـ19" في البلاد، مؤكدة في الوقت نفسه امتلاء مستشفى الشفاء في المحافظة بمصابي كورونا.

مقتل وإصابة 35 من عناصر طالبان في مواجهة قوات الأمن الأفغانية

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الجمعة، تحرير مقاطعة "كوراخ" الواقعة في إقليم هيرات بشرق أفغانستان، من قبضة حركة طالبان.

سقوط طائرة إثيوبية فى مطار مدينة حدر جنوب غرب الصومال

أفاد موقع "الصومال الجديد" بأن طائرة مروحية عسكرية إثيوبية سقطت في مطار مدينة حدر في إقليم بكول بولاية جنوب غرب البلاد.

الولايات المتحدة ترحب بإعلان بريطانيا فرض المزيد من العقوبات لمكافحة الفساد

رحبت الولايات المتحدة بإعلان المملكة المتحدة عن فرض المزيد من العقوبات بموجب قانون مكافحة الفساد العالمي والذي يهدف إلى مكافحة الفساد والتمويل غير المشروع.

فرنسا ترسل إلى تونس 500 ألف جرعة إضافية من لقاحات فيروس كورونا

أعلنت فرنسا، منح تونس ٥٠٠ ألف جرعة جديدة من اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، جاء ذلك خلال استقبال الرئيس التونسي، قيس سعيّد، بقصر قرطاج، جون باتيست لوموان، كاتب الدولة لدى وزير أوروبا .

الفلبين تتسلم من الصين دفعة أخرى من لقاح سينوفاك لمكافحة انتشار كورونا

سلمت الصين، اليوم الجمعة، الفلبين دفعة أخرى من لقاح كورونافاك الذي طورته شركة (سينوفاك) لدعم جهودها الدولة الواقعة بجنوب شرق آسيا في مكافحة جائحة كوفيد-19.

فلسطين ترحب بقرار مجلس حقوق الإنسان بتشكيل لجنة للتحقيق فى الانتهاكات الإسرائيلية

رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بتشكيل لجنة التحقيق الدولية، المستقلة والمستمرة، التى جاءت تنفيذا لقرار فلسطين فى مجلس حقوق الإنسان فى جلسته الخاصة رقم (30)، أثناء العدوان الإسرائيلى على الشعب الفلسطيني.

الصين تعتزم إرسال 2 مليون جرعة من اللقاحات ضد فيروس كورونا إلى ميانمار

أعلن مسئولون صينيون أن بلادهم تعتزم إرسال 2 مليون جرعة من اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى ميانمار المجاورة خلال الأسبوع الجاري، وذلك بعد ارتفاع أعداد الإصابة إلى حد امتداها داخل مناطق بجنوب الصين.

الأردن يعرب عن تضامنه مع الصين جراء الفيضانات التى اجتاحت البلاد

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية عن تضامن المملكة مع الصين الصديقة جراء الفيضانات التى اجتاحت البلاد، وخلفت عددا من الضحايا وشردت آخرين من منازلهم .

أفغانستان تعلن مقتل 100 مدني في هجوم مسلح بولاية قندهار

كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية ميروايس ستانيكزاي عن مقتل 100 شخص في هجوم مسلح على منطقة سبين بولداك بولاية قندهار الواقعة في جنوب البلاد.

المفوضية العليا للانتخابات الليبية: انتخابات ديسمبر نقطة تحول فى مستقبل الدولة

قال رئيس المفوضية العليا للانتخابات الليبية عماد السايح، إن انتخابات المقرر إجراؤها فى شهر ديسمبر المقبل نقطة تحول فى مستقبل الدولة الليبية، مشددا أنه يجب على الليبيين الشرفاء بضرورة المشاركة .

وزيرا خارجية أمريكا واليابان يؤكدان أهمية التحالف الثنائي لتحقيق السلام حول العالم

شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره الياباني موتيجي توشيميتسو على أهمية التحالف الثنائي للسلام والأمن والازدهار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وحول العالم.

أمريكا وكوريا الجنوبية تجددان التزامها المشترك بنزع السلاح النووي بالكامل من شبه الجزيرة الكورية

جددت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية التزامهما المشترك بنزع السلاح النووي بالكامل من شبه الجزيرة الكورية.

اليابان تطالب فايزر بتقديم موعد تسليم اللقاحات المضادة لكورونا

طالب رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، الرئيس التنفيذي لشركة /فايزر/ الأمريكية ألبرت بورلا بتقديم موعد تسليم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والمقرر تسلمها هذا الخريف، في إطار مواجهة المخاوف في البلاد بشأن نقص الإمدادات، وفق ما أعلنه مسؤلون يابانيون.

الدفاع اللبنانية تنتقد استهداف إسرائيل لمواقع سورية من أجواء لبنان

أكدت نائب رئيس الوزراء ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين فى حكومة تصريف الأعمال اللبنانية زينة عكر، إبلاغ مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة بضرورة إعلام الأمانة العامة للأمم المتحدة .

الهند: متغير "دلتا" هو السائد بين حالات الإصابة بفيروس كورونا فى البلاد

أعلن تحالف من الهيئات الحكومية الصحية فى الهند، أن السلالة الهندية المتحورة من الفيروس، والتى تعرف باسم (متغير دلتا) هى السلالة المهيمنة على الحالات الجديدة بين إصابات فيروس "كورونا" فى جميع أنحاء البلاد.

الحكومة الهندية تنفى ما تردد عن وفاة الملايين جراء فيروس كورونا

نفت الحكومة الهندية، اليوم الجمعة، ما تردد عن وفاة ملايين الهنود من جراء تفشى وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19 .

إيطاليا تلزم الأفراد بتقديم "الجواز الأخضر" للحالة الصحية للتنقل بحرية

أعلنت الحكومة الإيطالية، أنه سيكون من الضرورى للأفراد بدءًا من الشهر القادم تقديم ما يُعرف بـ "الجواز الأخضر" للحالة الصحية المتعلقة بفيروس كورونا من أجل التنقل بحرية والوصول إلى مختلف الخدمات داخل الدولة.

مبعوث روسى يحذر من أن بلاده ستصد المسلحين الأفغان إذا دخلوا أوزبكستان وطاجيكستان

قال المبعوث الرئاسى الروسى لأفغانستان زامير كابولوف فى مقابلة، إن روسيا ستواجه المسلحين من أفغانستان إذا دخلوا أراضى طاجيكستان أو أوزبكستان أو قيرغيزستان بما يتماشى مع الاتفاقات الحالية.

ارتفاع ضحايا أعمال شغب داخل سجنين بالإكوادور إلى 18 قتيلا

قالت هيئة السجون فى الإكوادور، إن 18 سجينا على الأقل قتلوا وأصيب عدد من رجال الشرطة بجروح فى أعمال شغب داخل اثنين من أكبر السجون فى البلاد، فى ثانى واقعة عنف فى السجون هذا العام .

أفغانستان: أعمال العنف تسببت فى تشريد أكثر من 36 ألف عائلة خلال 4 شهور

أعلنت وزارة شئون اللاجئين فى أفغانستان، أن تزايد أعمال العنف وهجمات حركة (طالبان) تسبب فى تشريد أكثر من 36 ألف عائلة أفغانية داخل أفغانستان خلال الشهور الأربعة الماضية .

المفوضية الأوروبية: نشارك 200 مليون جرعة لقاح مع الدول منخفضة الدخل بنهاية العام

أعلنت المفوضية الأوروبية، اعتزامها بلوغ عدد جرعات اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا"، التى يشاركها الاتحاد ودوله الأعضاء مع الدولة منخفضة ومتوسطة الدخل، أكثر من 200 مليون جرعة بنهاية العام الجاري.

بايدن يؤكد أن بلاده ستواصل فرض عقوبات على المسئولين عن اضطهاد شعب كوبا

أكد الرئيس الأمريكى جو بايدن، أن الولايات المتحدة ستواصل فرض عقوبات على الأفراد المسئولين عن اضطهاد الشعب الكوبى، وقال الرئيس الأمريكى - فى معرض بيان أصدره فيما يتعلق بهذا الشأن - إن العقوبات.

"فأر ضخم" يتسبب في هلع وفوضى داخل برلمان محلى في إسبانيا.. فيديو

تسبب فأر ضخم فى حالة من الفوضى والهلع خلال جلسة داخل برلمان إقليم الأندلس، الذى يتمتع بحكم ذاتى فى جنوب إسبانيا، واقتحم الفأر جلسة البرلمان، مما أدى ببعض النواب إلى الوقوف على الكراسى خوفا من الحيوان.

روسيا: نشعر بقلق من تصاعد التوتر على الحدود بين أذربيجان وأرمينيا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن موسكو تشعر بقلق من تصاعد التوتر على الحدود بين أذربيجان وأرمينيا.

طالبان تعلن سيطرتها على 90% من الحدود الأفغانية مع الدول المجاورة

أعلنت حركة طالبان أنها سيطرت على 90% من الحدود الأفغانية مع الدول المجاورة، وفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة