يورو 2020.. مانشيني يتفوق على مارتينيز تاريخيًا قبل قمة بلجيكا وإيطاليا

الجمعة، 02 يوليو 2021 05:00 م
يورو 2020.. مانشيني يتفوق على مارتينيز تاريخيًا قبل قمة بلجيكا وإيطاليا مارتينيز ومانشيني
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واجه روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب الإيطالي نظيره روبرتو مارتينيز المدير الفني للمنتخب البلجيكي في أكثر من مناسبة، قبل قمة اليوم التي تجمع المنتخبين في تمام التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب "آليانز آرينا" بمدينة ميونخ الألمانية، وذلك ضمن مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، في مواجهة نارية بين المنتخبين.

وبحسب ما ذكرته شبكة "فوتبول إيطاليا، فقد فاز روبرتو مانشيني بسبع مباريات وخسر مباراة واحدة أمام روبرتو مارتينيز، لكن المدرب الإيطالي تمت إقالته بعد تلك الهزيمة في عام 2013.

ويتمتع مانشيني بسجل مثالي ضد نظيره البلجيكي، بعد أن فاز بسبعة من المواجهات السابقة ضد المدرب البالغ من العمر 47 عامًا، ولكن هذه الهزيمة الوحيدة ضد مارتينيز كلفت مانشيني الإقالة من منصبه في عام 2013، عندما خسر فريقه مانشستر سيتي نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد فريق مارتينيز وست بروميتش ألبيون.

وأقال مانشستر سيتي المدرب الإيطالي بعد يومين فقط من تلك الخسارة، على الرغم من تبقي مباراتين في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومع ذلك، قرر السيتي بالفعل إقالة مانشيني وتعيين مانويل بيليجريني بدلا منه.

وتأهل منتخب بلجيكا لدور الثمانية، بعد تخطي عقبة نظيره البرتغالي بهدف دون مقابل في دور الـ16، في حين حسم منتخب إيطاليا التأهل، بعد الفوز على نظيره منتخب النمسا بصعوبة بنتيجة 2-1، بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

ويدخل المنتخبان مباراة الليلة، باعتبارهما من أقوى المرشحين للفوز بلقب البطولة، كما أنهما الوحيدان الذان حققا الفوز في جميع المباريات الأربعة التي خاضوها حتى الآن (3 في دور المجموعات ومباراة دور الثمانية).

ومن المنتظر أن يفتقد المنتخب البلجيكي بقيادة مديره الفني الإسباني روبرتو مارتينيز إلى خدمات نجميه كيفن دي بروين وإيدين هازارد، بعد تعرضهما للإصابة في مباراة منتخب البرتغال في دور الـ16.

وسيلتقي الفائز من مواجهة الليلة في الدور نصف النهائي، مع الفائز من مباراة منتخبي إسبانيا وسويسرا، والتي تنطلق في السادسة مساء اليوم، على ملعب "جازبروم آرينا"، بمدينة سان بطرسبرج الروسية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة