ما هي حكة الحلاقة؟ تعرف على الأعراض والأسباب والعلاج

الأحد، 18 يوليو 2021 04:00 ص
ما هي حكة الحلاقة؟ تعرف على الأعراض والأسباب والعلاج حكة الحلاقة
كتب - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكة الحلاقة هى عدوى جلدية فطرية تتطور تحت اللحية ومع ذلك، يمكن أن يتطور أيضًا على الرقبة والذقن والشفة العليا، السبب وراء حكة الحلاق هو نوعان من الفطريات تسمى سعفة الماشية وداء المشعرات، هذه العدوى الفطرية معدية ويمكن أن تنتشر بسهولة في أجزاء أخرى من الجسم من خلال الاتصال المباشر.

خلال التقرير التالى نتحدث عن أعراض حكة الحلاقة وأسبابها وعلاجها، وفقًا لما ذكره موقع "onlymyhealth".

أعراض حكة الحلاق

 
- حب الشباب مليء بالصديد.
 
- تساقط شعر.
 
- ألم طفيف.
 
حكة الحلاق
حكة الحلاقة
 
- مثير للحكة.
 
- طفح جلدى للسعفة تحت اللحية.
 

أسباب حكة الحلاقة

 

1. الاتصال المباشر باشخاص مصابين: 

إذا كنت على اتصال مباشر بأشخاص أو حيوانات مصابة بعدوى فطرية، سيؤدي الجلد عند ملامسته للجلد أيضًا إلى اختيار الفطريات منطقة أخرى من الجلد لتنمو.
 

2. الإجهاد: 

يمكن أن يكون للتوتر أيضًا تأثير على جهاز المناعة لديك، ما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بعدوى فطرية مثل حكة الحلاق، بعد ذلك سيساعد هذا في إطلاق المواد الكيميائية المسببة للالتهابات، مثل الهيستامين والأدرينالين، لزيادة مستويات ضغط الدم لديك.
 
اسباب حكة الحلاق
اسباب حكة الحلاقة
 

3. ضعف جهاز المناعة:

 يساعد نظام المناعة لدينا في مكافحة العدوى، وبالتالي حماية الجسم من البكتيريا والفطريات، عندما يتضرر هذا الجزء المهم من جسمك أو يتعرض للخطر، فقد تكون معرضًا لخطرالإصابة بالعدوى وتجد البكتيريا الضارة.
 

4. عدم النظافة:

 البكتيريا أو الفطريات تنمو وتستوطن في أجسامنا ونحن لا نحافظ على النظافة الشخصية الجيدة، وكمية الفطريات والميكروبات تتكاثر ومن ثم يمكن أن تسبب العديد من الالتهابات. 
 

علاج حكة الحلاقة

 

1. الكريمات الموضعية المضادة للفطريات:

 إذا كنت تعاني من عدوى فطرية مثل حكة الحلاق، فقد يصف لك الطبيب كريمًا خاصًا مضادًا للفطريات لتطبيقه موضعيا ولتجنب انتشار الالتهابات الفطرية، يجب الحفاظ على المنطقة جافة ونظيفة.
 
الكريمات الموضعية المضادة للفطريات
الكريمات الموضعية المضادة للفطريات
 

2. الأدوية المضادة للحساسية:

 قد يعاني الشخص من طفح جلدي أحمر وحكة في القوباء الحلقية أسفل اللحية، في حالة الإصابة بمثل هذه العدوى الفطرية، قد يصف لك الطبيب الأدوية المضادة للحساسية لتخفيف أعراض الحكة.
 

2. الصابون: 

يمكن أن يساعد غسل الوجه بالصابون أيضًا في التخلص من حكة الحلاق، عليك فقط تنظيف المنطقة المصابة بالماء الدافئ وتطبيق الصابون مرتين في اليوم، ثم جففها بمنشفة جافة ونظيفة. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة