عادل عقل لـ تليفزيون اليوم السابع: حكم الأهلي والترجي خارج الخدمة والـVAR ينقذه

الأحد، 27 يونيو 2021 05:00 ص
عادل عقل لـ تليفزيون اليوم السابع: حكم الأهلي والترجي خارج الخدمة والـVAR ينقذه عادل عقل الخبير التحكيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن الدولي الكاميروني نيانت أليوم كان مثيرة للجدل في القرارات المصرية والمؤثرة، التي شهدتها مواجهة الأهلي والترجي التي أقيمت في إياب دوري أبطال أفريقيا، وانتهت بفوز الأحمر بثلاثية نظيفة وصعوده إلى نهائي البطولة القارية.

وقال عقل فى الاستوديو التحليلي بـ"تليفزيون اليوم السابع" الذي يقدمه محمد مراد، أن الدولي المغربي رضوان جيد، قائد كابينة الـ"VAR"، أنقذ طاقم الحكام الكاميروني عندما تدخل بشكل جيد في القرارات المؤثرة طبقا للبروتوكول، واستدعى الحكم إلى شاشة المراجعة في الدقيقة 36، بعدما أشار الحكم باستمرار اللعب على الرغم من أن هناك فرصة محققة ومخالفة (ركلة جزاء) من مدافع الترجى الياس شتى، وبعد حوار طويل بين الحكم ورضوان جيد من خلال عرض صورة واضحة وزاوية رؤية مناسبة اتخذ الحكم قرار بركلة جزاء وبطاقة حمراء طبقا للقانون، ثم عاد الـ"VAR" مرة أخرى، وتدخل بشكل صحيح في هدف الأهلي الثالث ليؤكد صحة الهدف.

وأضاف الخبير التحكيمى، أن المساعدة الكاميرونية أخطأت عندما أشارت إلى تسلل على الرغم من أنه نفذت البروتوكول، كما أن الحكم كان بعيدا عن الكرة ويتحرك بشكل خاطئ، ولم ينجح في إيجاد زاوية رؤية مناسبة أغلب فترات المباراة حتى أن مخالفة ركلة جزاء الأهلي كانت واضحة، ولا تحتاج إلى تدخل الـ"VAR" لكن المغربي رضوان جيد كان منتهى التركيز واليقظة خلال المباراة لينقذ طاقم الحكام الكاميرونى الذين ظهروا مثيرين للجدل بشكل كبير خلال فعاليات المباراة.

وأشار عقل، إلى أن الحكم أشهر البطاقة الصفراء للاعب الأهلي طاهر محمد للتهور في الدقيقة 15، في الوقت الذي تغاضى عن إنذار عبد الرؤوف غيث، لاعب الترجي، للتهور ومسك وليد سليمان، ولكنه اكتفى بالعقوبة الفنية فقط.

وأوضح أن المساعدين أشاروا إلى 6 حالات تسلل، لم تكن بينها سوى حالتين صحيحتين فقط طبقا للقانون، حيث إن هناك 4 حالات مؤثرة لم يكن فيها تسلل.

وقال عقل: إن الحكم الرابع نجح في السيطرة على المنطقة الفنية، وتعامل بشكل جيد مع الأجهزة، وأدى مهامه وتعاون مع الحكم في إدارة المباراة طبقا للقانون.

واختتم عقل تصريحاته بتقييم أداء طاقم الحكام

الحكم الكاميرونى - نيانت أليوم – 7.5

المساعد الأول الكاميرونى - إلفيس جاي -8.0

المساعدة الثانية الكاميرونية - أتزامبونج فومو- 7.5

الحكم الرابع الجابونى -  إيريك أتوجو كاستان – 8.5

حكم الـVAR: المغربى - رضوان جيد – 9.0










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة