دولبيرج يتوج بجائزة أفضل لاعب فى مباراة الدنمارك ضد ويلز بـ يورو 2020

السبت، 26 يونيو 2021 08:38 م
دولبيرج يتوج بجائزة أفضل لاعب فى مباراة الدنمارك ضد ويلز بـ يورو 2020 دولبيرج
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج الدنماركى كاسبر دولبيرج، مهاجم نيس الفرنسي، بجائزة أفضل لاعب فى مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الويلزى، والتى حسمها الأول لصالحه بنتيجة 4-0، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، السبت، على ملعب "يوهان كرويف" بالعاصمة الهولندية أمستردام، في افتتاح مباريات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً بمشاركة 24 منتخباً وتستمر حتى 11 يوليو المقبل وتقام في 11 مدينة مختلفة، ليحسم منتخب الدنمارك تأهله للدور ربع النهائي في يورو 2020.

ومنحت اللجنة المنظمة جائزة أفضل لاعب فى المباراة للنجم الدنماركى دولبيرج بعد تألقه خلال اللقاء وتسجيله الهدفين الأول والثانى لصالح منتخب بلاده فى الدقيقتين 27 و48 من زمن المباراة، ليصبح أول لاعب دنماركي يسجل في الأدوار الإقصائية من بطولة أمم أوروبا منذ 29 عاماً منذ تتويج الدنمارك باللقب عام 1992.

كما بات دولبيرج البالغ 23عاما و263 يوما، أصغر لاعب يسجل هدفين على الأقل في مباراة خروج مغلوب في أمم أوروبا منذ ماريو بالوتيلي لصالح منتخب إيطاليا ضد ألمانيا في نصف نهائي نسخة 2012 وكان عمره وقتها 21 عاما و321 يوما.

وحسم المنتخب الدنماركى بطاقة التأهل الأولى لربع نهائي يورو 2020، لينتظر الفائز من مواجهة المنتخبين الهولندي والتشيكى، والمقرر لها في السادسة مساء غد الأحد على ملعب "بوشكاش آرينا".

وكان منتخب الدنمارك حجز مقعده فى دور الستة عشر بعد هزيمتين متتاليتين أمام فنلندا في المباراة الشهيرة التي سقط فيها نجم انتر ميلان كريستيان إيركسن والتي انتهت 1 / 0، وأمام بلجيكا بهدفين لهدف في الجولة الثانية قبل أن ينتفض الفريق أمام روسيا ويسقطها برباعية وضعته الأهداف الأربعة في أفضلية خلف المتصدر المنتخب البلجيكي ومتفوقاً على المنتخبين الأخرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة