عميد كلية النانو تكنولوجى لـ إكسترا نيوز: نعد كوادر علمية من الباحثين لمواكبة التطور

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 09:35 م
عميد كلية النانو تكنولوجى لـ إكسترا نيوز: نعد كوادر علمية من الباحثين لمواكبة التطور جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى برنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، جولة داخل كلية النانو تكنولوجى بجامعة القاهرة، والتي تعد أول كلية للنانو تكنولوجى في مصر والشرق الأوسط، حيث استعرض البرنامج أبرز معامل الكلية وما يتم تدريسه داخل الكلية.

وقال الدكتور طارق حسين، عميد كلية النانو تكنولوجى بجامعة القاهرة فرع الشيخ زايد، إن النانو تكنولوجى تعد أول كلية في المنطقة متخصصة في هذا التخصص، حيث أن هذا التخصص بدأ في القرن العشرين على مستوى العالم ومصر كانت من أوائل الدول التي بدأت مع العالم في هذه الدراسات والأبحاث.

11
 

وأضاف عميد كلية النانو تكنولوجى بجامعة القاهرة فرع الشيخ زايد، في تصريحات لبرنامج "الحقيقة"، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الدولة مهتمة بأبحاث النانو لما لها من أهمية كبيرة للأجيال الحالية والمقبلة، موضحا أن النانو تكنولوجى له تخصصات متعلقة ببيولوجى النانو والطاقة الشمسية، بجانب إصلاح الآثار والترميم وعلوم البيئة التي تم وضع مقررات لها وستبدأ العام المقبل.

22
 

ولفت عميد كلية النانو تكنولوجى بجامعة القاهرة فرع الشيخ زايد،، إلى أن إنشاء الكلية هدفه إعداد كوادر علمية من شباب الباحثين قادرين على مواكبة التطور المستقبلي، موضحا أن النانو يهدف إلى تحسين صفات المواد مثل صناعة البويات والأجزاء المعدنية للطائرات، كما يشارك في تصنيع الدواء، ولدينا ثلاثة برامج معتمدة من قبل الحكومة.

33
 

وأوضح عميد كلية النانو تكنولوجى بجامعة القاهرة فرع الشيخ زايد، أن تم إنشاء معامل جديدة متطورة لتصنيع المواد اللازمة لإنتاج النانو، لافتا إلى أن كل المشروعات الموجودة بالكلية لها أهمية كبرى تستهدف خدمة القطاع الصناعى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة