استمرار أزمة الهجرة فى إسبانيا وإنقاذ أكثر من 150 مهاجرا جديدا

الإثنين، 31 مايو 2021 09:50 ص
استمرار أزمة الهجرة فى إسبانيا وإنقاذ أكثر من 150 مهاجرا جديدا إنقاذ 150 مهاجرا فى إسبانيا
كتبت ــ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر أزمة الهجرة فى إسبانيا مع تواصل تدفق الماجرين إلى سواحلها ، وتم إنقاذ حوالى 150 مهاجر جديد في الساعات الأخيرة عند وصولهم إلى أجزاء مختلفة من إسبانيا عن طريق القوارب ، حسبما قالت وكالة "إيفى" الإسبانية.

وفقًا للبيانات التي قدمها اليوم المعهد الوطني للإدارة الصحية في سبتة (INGESA) ، تم علاج 32 شخصًا من المغرب منذ صباح أمس وحتى اليوم في كل من المستشفى الجامعي وفي خدمة طوارئ الرعاية الأولية .

تم إنقاذ العديد من الأشخاص البالغ عددهم 24 شخصًا الأحد بواسطة منظمة  Maritime Rescue عند وصولهم إلى الرصيف التجاري ، في جزيرة لانزورت.

وفى السياق نفسه، قالت صحيفة "لاباتجورديا"الإسبانية، إن حزب فوكس اليمينى المتطرف الإسبانى ، حكومة بلاده ، بمنع التأشيرات عن المواطنين المغاربة ووقف اى مساعدات للمغرب وذلك على خلفية الأزمة الأخيرة بين الطرفين وأدت إلى وصول موجة كبيرة من المهاجريين الغير شرعيين الى اسبانيا.

وذكرت بعض المصادر للصحيفة أن حزب "فوكس"، في إسبانيا، طالب بإغلاق الحدود الجنوبية لبلاده مع المغرب، لمنع عبور المهاجرين المغربيين خلال فصل الصيف في إطار ما يعرف بـ "عملية مرحبا".

وتضمنت مطالب الحزب " تعليق الإعانات المالية الإسبانية للمغرب، وإلغاء منح تأشيرات الدخول إلى أوروبا للمغربيين حتى تقبل الرباط باستعادة جميع المهاجرين الذين يصلون من المغرب إلى الأراضي الإسبانية بطريقة غير شرعية.

كما طلب حزب فوكس "إغلاق تام للحدود مع المغرب"، واعتبروا أن سبتة "تعرضت لغزو جيش مدني أرسله المغرب".

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة