بايدن يكشف تفاصيل ميزانيته لـ2022.. نيويورك تايمز: هدف ميزانية الـ 6 تريليونات تعزيز الطبقة المتوسطة من خلال التعليم والبنية التحتية بتمويل من الأغنياء.. والجمهوريون يحذرون من تأثير الخطوة على تنافسية الشركات

السبت، 29 مايو 2021 03:30 م
بايدن يكشف تفاصيل ميزانيته لـ2022.. نيويورك تايمز: هدف ميزانية الـ 6 تريليونات تعزيز الطبقة المتوسطة من خلال التعليم والبنية التحتية بتمويل من الأغنياء.. والجمهوريون يحذرون من تأثير الخطوة على تنافسية الشركات جو بايدن والبيت الأبيض
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مضى الرئيس الأمريكى، جو بايدن قدما فى خطته لتعزيز الطبقة المتوسطة من خلال الكشف عن نيته فرض ضرائب على الأغنياء والشركات الكبرى، وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إنه،  يراهن على أن ميزانيته البالغة 6 تريليونات دولار ستدفع قدرة الحكومة على دفع العمال والعائلات والشركات إلى آفاق جديدة من الازدهار في اقتصاد سريع التغير ، من خلال إعادة توزيع الدخل والثروة من أصحاب الدخول المرتفعة والشركات لتنمية الطبقة الوسطى مدعومة بالاستثمارات في التعليم والبنية التحتية والمبادرات المتعلقة بالمناخ.

وأوضحت الصحيفة أن طلب الميزانية لرئاسة بايدن يقلل من مستويات الإنفاق مقارنة بالعام الماضي ، عندما خصص المشرعون تريليونات الدولارات للأفراد والشركات والحكومات المحلية لمساعدتهم على النجاة من الركود الوبائي. لكنه يضع الأمة على مسار إنفاق جديد وعالي ، حيث يرتفع إجمالي النفقات الفيدرالية إلى 8.2 تريليون دولار بحلول عام 2031 والعجز يتجاوز 1.3 تريليون دولار طوال العقد المقبل.

واعتبرت الصحيفة أن هذا الإنفاق يمثل محاولة لتوسيع حجم ونطاق المشاركة الفيدرالية في الحياة اليومية للأمريكيين ، بما في ذلك ضمان عامين من الحضانة وسنتين من الكلية المجتمعية المجانية ، وتقليل تكاليف رعاية الأطفال ، ومنح إجازة مدفوعة الأجر للعاملين ، وإرسال حكومة شهرية المدفوعات للآباء وتمهيد الطريق للسيارات والشاحنات الكهربائية للسيطرة على الطرق السريعة والطرق المسدودة في البلاد.

وأوضحت أن بايدن سيقترض تريليونات الدولارات على مدى العقد المقبل لتمويل تلك البرامج ، مما يؤدي إلى تضخيم الدين الوطني بشكل قياسي، على أمل وضع البلاد على أساس مالي أكثر صلابة لعقود قادمة.

وكتب بايدن في رسالة تمهيدية: "الميزانية مبنية على فهم أساسي لكيفية عمل اقتصادنا ولماذا لم يحدث ذلك لفترة طويلة جدًا وللكثير من الأشخاص. إنها ميزانية تعكس حقيقة أن الاقتصاد المتدرج لم ينجح أبدًا ، وأن أفضل طريقة لتنمية اقتصادنا ليست من أعلى إلى أسفل ، ولكن من أسفل إلى أعلى ومن المنتصف إلى الخارج."

ولدفع هذه العملية إلى الأمام ، كشف بايدن النقاب عن زيادات ضريبية بقيمة 3.6 تريليون دولار على الأمريكيين الأثرياء والشركات الكبرى ، وهي خطوة حذر الجمهوريون من أنها ستعيق قدرة الشركات الأمريكية على المنافسة عالميًا وتجعل من الصعب عليهم الاستفادة من الأسواق الاستهلاكية المتنامية في الخارج.

ولكن يجادل مسئولو الإدارة بأن الزيادات الضريبية ستساعد في إعادة التوازن إلى الاقتصاد لصالح الشركات وموظفيها على حدٍ سواء. يقولون إن العمال سيكونون أكثر إنتاجية ، وسيكسبون وينفقون المزيد من الأموال ، وأن الاستثمارات الحكومية في البنية التحتية والبحث والتطوير من شأنها أن تضع الشركات الأمريكية بشكل أفضل في منافسة عالمية مع الصين وغيرها للسيطرة على الصناعات الناشئة عالية التقنية مثل إنتاج البطاريات المتقدمة.

وإليكم تفاصيل الميزانية الجديدة المطروحة لعام 2022

• عام جديد ، ميزانية جديدة

 تبدأ السنة المالية 2022 للحكومة الفيدرالية في 1 أكتوبر ، وقد كشف الرئيس بايدن عما يود إنفاقه ، بدءًا من ذلك الوقت. لكن أي إنفاق يتطلب موافقة مجلسي الكونجرس.

• إجمالي الإنفاق الطموح

 يود الرئيس بايدن أن تنفق الحكومة الفيدرالية 6 تريليونات دولار في السنة المالية 2022 ، وأن يرتفع إجمالي الإنفاق إلى 8.2 تريليون دولار بحلول عام 2031. وهذا من شأنه أن يأخذ الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها المستدامة من الإنفاق الفيدرالي منذ العالم الحرب الثانية ، بينما يتجاوز العجز 1.3 تريليون دولار خلال العقد المقبل.

• خطة البنية التحتية

 تحدد الميزانية العام الأول المطلوب من الرئيس للاستثمار في خطة الوظائف الأمريكية ، والتي تسعى إلى تمويل تحسينات الطرق والجسور والنقل العام وغير ذلك بإجمالي 2.3 مليار دولار على مدى ثماني سنوات.

• خطة العائلات

 تتناول الميزانية أيضًا اقتراح الإنفاق الرئيسي الآخر الذي طرحه بايدن بالفعل ، وهو خطة العائلات الأمريكية ، التي تهدف إلى تعزيز شبكة الأمان الاجتماعي في الولايات المتحدة من خلال توسيع الوصول إلى التعليم ، وخفض تكلفة رعاية الأطفال ودعم النساء في القوى العاملة.

• البرامج الإلزامية

كالعادة ، الإنفاق الإلزامي على برامج مثل الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية والرعاية الطبية يشكل جزءًا كبيرًا من الميزانية المقترحة.

• الإنفاق التقديري

 سيصل تمويل الميزانيات الفردية للوكالات والبرامج التابعة للسلطة التنفيذية إلى حوالي 1.5 تريليون دولار في عام 2022 ، بزيادة قدرها 16 في المائة عن الميزانية السابقة.

• كيف سيدفع بايدن ثمنها؟

 سيمول الرئيس أجندته إلى حد كبير من خلال زيادة الضرائب على الشركات وأصحاب الدخل المرتفع ، مما سيبدأ في تقليص عجز الميزانية. وقال مسئولو الإدارة إن الزيادات الضريبية ستعوض بالكامل خطط الوظائف والعائلات على مدار 15 عامًا ، وهو ما يدعمه طلب الميزانية. في غضون ذلك ، سيظل عجز الميزانية أعلى من 1.3 تريليون دولار كل عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة