كل ما تريد معرفته عن ميزانية بايدن البالغة 6 تريليونات دولار لعام 2022

السبت، 29 مايو 2021 12:14 م
كل ما تريد معرفته عن ميزانية بايدن البالغة 6 تريليونات دولار لعام 2022 جو بايدن الرئيس الأمريكى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن ملامح ميزانية الرئيس الأمريكى جو بايدن بدأت تتضح، حيث يرغب فى فرض ضرائب على الأغنياء والشركات الكبرى، لتعزيز فرص الطبقة المتوسطة من خلال مبادرات تعزيز التعليم والصحة والبنية التحتية ومواجهة تغير المناخ.

 

وإليكم تفاصيل الميزانية الجديدة المطروحة لعام 2022

 

• عام جديد ، ميزانية جديدة

 تبدأ السنة المالية 2022 للحكومة الفيدرالية في 1 أكتوبر، وقد كشف الرئيس بايدن عما يود إنفاقه، بدءًا من ذلك الوقت. لكن أي إنفاق يتطلب موافقة مجلسي الكونجرس.

 

• إجمالي الإنفاق الطموح

 يود الرئيس بايدن أن تنفق الحكومة الفيدرالية 6 تريليونات دولار في السنة المالية 2022 ، وأن يرتفع إجمالي الإنفاق إلى 8.2 تريليون دولار بحلول عام 2031. وهذا من شأنه أن يأخذ الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها المستدامة من الإنفاق الفيدرالي منذ العالم الحرب الثانية ، بينما يتجاوز العجز 1.3 تريليون دولار خلال العقد المقبل.

 

• خطة البنية التحتية

 تحدد الميزانية العام الأول المطلوب من الرئيس للاستثمار في خطة الوظائف الأمريكية ، والتي تسعى إلى تمويل تحسينات الطرق والجسور والنقل العام وغير ذلك بإجمالي 2.3 مليار دولار على مدى ثماني سنوات.

 

• خطة العائلات

 تتناول الميزانية أيضًا اقتراح الإنفاق الرئيسي الآخر الذي طرحه بايدن بالفعل ، وهو خطة العائلات الأمريكية ، التي تهدف إلى تعزيز شبكة الأمان الاجتماعي في الولايات المتحدة من خلال توسيع الوصول إلى التعليم ، وخفض تكلفة رعاية الأطفال ودعم النساء في القوى العاملة.

 

• البرامج الإلزامية

كالعادة ، الإنفاق الإلزامي على برامج مثل الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية والرعاية الطبية يشكل جزءًا كبيرًا من الميزانية المقترحة.

 

• الإنفاق التقديرى

 سيصل تمويل الميزانيات الفردية للوكالات والبرامج التابعة للسلطة التنفيذية إلى حوالي 1.5 تريليون دولار في عام 2022 ، بزيادة قدرها 16 في المائة عن الميزانية السابقة.

• كيف سيدفع بايدن ثمنها؟

 سيمول الرئيس أجندته إلى حد كبير من خلال زيادة الضرائب على الشركات وأصحاب الدخل المرتفع ، مما سيبدأ في تقليص عجز الميزانية. وقال مسئولو الإدارة إن الزيادات الضريبية ستعوض بالكامل خطط الوظائف والعائلات على مدار 15 عامًا ، وهو ما يدعمه طلب الميزانية. في غضون ذلك ، سيظل عجز الميزانية أعلى من 1.3 تريليون دولار كل عام.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة