6 نصائح لتصميم ديكورات غرف الأطفال.. اهتمى بالإضاءة ومساحة التخزين

السبت، 29 مايو 2021 04:00 ص
6 نصائح لتصميم ديكورات غرف الأطفال.. اهتمى بالإضاءة ومساحة التخزين التركيز على الأضاءة
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند تصميم غرفة طفل، فإن كل التفاصيل الصغيرة تستحق الاهتمام بها، على سبيل المثال، الألوان، فمن المعروف أن اللون الأزرق من بين أفضل الألوان لنوم هانئ ليلاً، لذا فهو مناسب لغرف نوم الأطفال، بينما يحسن اللون الأرجواني الانتباه، وبالتالي يعمل بشكل أفضل في مناطق الدراسة.

فى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" بعض النصائح التى قد تساعدك عند تصميم غرفة أطفالك:

1. التركيز على اللعب:

لإنشاء غرفة سيحبها أطفالك إلى الأبد، يجب أن تركزى على شيء يحبونه أكثر من غيره، وهو اللعب، قومى ببناء جدار تسلق الصخور أو قومى بوضع أرجوحة فى الحجرة.

التركيز على مكان اللعب
التركيز على مكان اللعب

 

2. تكبير مساحة التخزين

الأطفال يحبون الاحتفاظ بكل شيء بطبيعتهم، ويحتاجون إلى مكان للاحتفاظ بكل أغراضهم، لذا فإن التخزين له أهمية قصوى في تصميم غرفة الأطفال، وتتيح لكِ الرفوف المفتوحة إخفاء الألعاب والفوضى في الصناديق أثناء عرض مقتنياتهم وكتبهم المفضلة.

يمكنك التقليل من كمية الأثاث لتوفير مساحة الأرضية، واستفيدى من المساحة الموجودة أسفل السرير، ويمكنك اختيار سرير مرتفع لمزيد من المساحة.

مساحات التخزين
مساحات التخزين

 

3.النباتات المنزلية

حاولى دمج المساحات الخضراء في التصميم، حيث توفر النباتات الأكسجين الذي تشتد الحاجة إليه، وقد ثبت علميًا أنها تحسن الحالة المزاجية للفرد، وتقلل من التوتر، وتزيد من حدة الانتباه، و تأكدى من أن النباتات المنزلية التي تختارينها غير سامة واجعليها بعيدة عن متناول أطفالك من خلال الأرفف العالية أو الأواني المعلقة، وأشركى ابنك في رعاية النباتات معًا أيضًا.

النباتات المنزلية
النباتات المنزلية

 

4. تخصيص مساحة للفن

شجعى أطفالك على الإبداع من خلال معرض فني سهل التحديث حيث يمكنهم عرض إبداعاتهم، و يمكنك تحويل الخزائن إلى إطارات صور، وإرفاق عمل فني بها، ويمكنك إضافة جدار سبورة وترك الباقي لبيكاسو الصغير أثناء التحضير.

تخصيص مساحة للفن
تخصيص مساحة للفن

 

5. كونى ذكية مع الإضاءة

أولاً تأكدى من أن غرفة طفلك مظلمة بدرجة كافية بحيث يسهل عليهم النوم، واختارى الستائر المعتمة،استخدمى ضوءًا دافئًا لقراءة قصص ما قبل النوم، ويمكنك أيضًا إضافة سحر مع الأضواء الخيالية لخلق أجواء ممتعة.

التركيز على الأضاءة
التركيز على الأضاءة

 

6.  ديكور سهل التبديل:

يكبر الأطفال بسرعة، ومن الأفضل أن يكون لديك غرفة تتماشى معهم، لا تجعلين الأمر طفوليًا جدًا، حيث سينمو الأطفال قريبًا، لذا اختارى ألوانًا وأنماطًا أكثر حيادية للأساسيات ودع طفلك يضيف اهتماماته وشخصيته من خلال الملحقات التي يمكنك التبديل بسهولة عندما يتغير ذوقهم.

ديكور غرفة الأطفال
ديكور غرفة الأطفال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة