بابا نويل فى أجواء الكورونا بالإسكندرية.. ارتفاع أسعار الهدايا وديكورات المنازل بسبب العزل المنزلى.. وشجرة الكريسماس تخرج عن اللون الأخضر لتحاكى شجرة الثلج الروسية.. والثمن يبدأ من 250 جنيها.. صور

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 05:00 ص
بابا نويل فى أجواء الكورونا بالإسكندرية.. ارتفاع أسعار الهدايا وديكورات المنازل بسبب العزل المنزلى.. وشجرة الكريسماس تخرج عن اللون الأخضر لتحاكى شجرة الثلج الروسية.. والثمن يبدأ من 250 جنيها.. صور بابا نويل فى أجواء الكورونا بالإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة الإسكندرية أجواء احتفالية فى الأسواق وتحديدا فى سوق المنشية المخصص لبيع هدايا عيد الميلاد المجيد، يتنوع فيه أشكال الاحتفالات والهدايا المختلفة فى ظل انتشار فيروس كورونا وتخوف المواطنين من التواجد فى تجمعات خاصة مما يجعلهم يلجأون إلى تزيين المنازل للاحتفال بأعياد الكريسماس فى المنازل.

بابا نويل فى أجواء الكورونا بالإسكندرية (1)

ورصد "اليوم السابع" اشكال وانواع هدايا الكريسماس فى جوله بسوق المنشية الشهير لبيع الهدايا، ورصدت الكاميرا تنوع الهدايا من ديكورات منزلية جديدة للاستمتاع المواطنين بأجواء الكريسماس المختلفة بالإضافة إلى تنوع شجرة الكريسماس عن الاشكال المعتادة كل عام والذى خرج عن اللون الاخضر التقليدى إلى شجرة الثلج الروسية .

بابا نويل فى أجواء الكورونا بالإسكندرية (2)

ويقول محمد عامر، أحد الباعة، أن أشجار الكريسماس عليها اقبال كبير هذا العام خاصة الأحجام التى تتناسب مع الديكورات المنزلية والتى تبدأ سعرها من 250 جنيه حتى 2500 جنيه الأحجام الكبيرة .

بابا نويل فى أجواء الكورونا بالإسكندرية (3)

وأضاف أنه فى ظل ظروف انتشار فيروس كورونا ومنع الاحتفالات هذا العام قرر عدد كبير من المواطنين الاحتفال فى المنزل مما زاد من مبيعات أشجار الكريسماس واشكال بابا نويل المختلفة بالإضافة إلى ديكورات المنزل الصغيرة .

بابا نويل فى أجواء الكورونا بالإسكندرية (4)

وأشار إلى أن حركة البيع بدأت من شهر نوفمبر الماضى وإقبال كبير من المواطنين على شراء شجرة الكريسماس والهدايا والورد المجفف الاحمر فهو الاكثر مبيعا فى هذا العام .

بابا نويل فى أجواء الكورونا بالإسكندرية (5)

ويقول مصطفى ظنانا، أحد الباعة بسوق المنشية، إنهم فوجئوا هذا العام منذ بداية وضع زينه الكريسماس أنه يوجد إقبال كبير على شراء الزينة بكل أنواعها وشراء شجرة الكريسماس .

بابا نويل فى أجواء الكورونا بالإسكندرية (6)

وأوضح أن السبب وراء الإقبال هو انخفاض أسعار عدد كبير منها خاصة الأنواع البلاستيكية وذات الأحجام المتوسطة لانخفاض سعرها.

بابا نويل فى أجواء الكورونا بالإسكندرية (7)

وأضاف أن أسعار أشجار الكريسماس يبدأ من 9 جنيهات حتى 2200 جنيه على حسب الحجم، وأما سعر الدباديب بابا نويل تبدأ من 10 جنيهات إلى 2500 جنيه على حسب الحجم، مشيرا إلى أن من الفئات العمرية التى تقبل على شراء مستلزمات الاحتفالات بليلة رأس السنة، هم العائلات والمرتبطين، للتعبير فيما بينهم على مشاعره بالآخر.

بابا نويل فى أجواء الكورونا بالإسكندرية (8)

وعن أبرز التقاليع، قالت إن من أبرز التقاليع هذا العام هو طوق مصنع من أوراق شجرة الكريسماس مزودة الأنوار والذى يستخدم فى الزينه المنزليه وشمع و"مجات" على مطبوع عليها صور بابا نويل، والذى حازت على استحسان الكثير من المواطنين، وأن هذا العام جاءت الألعاب الأطفال المصنوعة على شكل بابا نويل وشجرة الكريسماس فى المرتبة الأولى من حيث الإقبال عليها.

بابا نويل فى أجواء الكورونا بالإسكندرية (9)

وفى سياق مغاير، لم تكتف محافظة الإسكندرية فقط بمظاهر الاحتفالات بشراء أشجار الكريسماس وبابا نويل فقط، بل يمارسون طقوسهم الخاصة ليلة رأس السنة والتى تختلف أيضاً من عائلة إلى أخرى.

بابا نويل فى أجواء الكورونا بالإسكندرية (10)

فالبعض يفضل الجلوس فى المنزل وسط الأبناء والأقارب ومشاهدة الأفلام والبرامج المختلفة وتناول المكسرات والمسليات والحلوى، وفى تمام الساعة 12 صباحاً يقوم بالخروج إلى الشرفات وإلقاء أكياس المياه والزجاجات والألعاب النارية، وسط أجواء من البهجة والسرور.

بابا نويل فى أجواء الكورونا بالإسكندرية (11)

فيما يتجه البعض إلى السهر فى المقاهى والكافتيريات حتى صباح العام الجديد، وخاصة وأن بعض الكافيهات تعرض العديد من الفقرات الغنائية التى يقدمها مجموعة من نجوم الفن والطرب وأخرى فقرات استعراضية مختلف.

بابا نويل فى أجواء الكورونا بالإسكندرية (12)
 
بابا نويل فى أجواء الكورونا بالإسكندرية (13)
 
بابا نويل فى أجواء الكورونا بالإسكندرية (14)
 
بابا نويل فى أجواء الكورونا بالإسكندرية (15)
 
بابا نويل فى أجواء الكورونا بالإسكندرية (16)
 
بابا نويل فى أجواء الكورونا بالإسكندرية (17)
 
بابا نويل فى أجواء الكورونا بالإسكندرية (18)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة