اليابان تمد حالة الطوارئ في العاصمة و8 محافظات أخرى حتى 20 يونيو المقبل

الجمعة، 28 مايو 2021 10:58 ص
اليابان تمد حالة الطوارئ في العاصمة و8 محافظات أخرى حتى 20 يونيو المقبل اليابان وكورونا - أرشيف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت اليابان مد حالة الطوارئ للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العاصمة "طوكيو" و8 محافظات أخرى حتى 20 يونيو المقبل، وذلك بعد ارتفاع أعداد الإصابة داخلهم.
 
وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه"، اليوم الجمعة- أن لجنة استشارية مكونة من خبراء بالمجال الصحي تابعة للحكومة وافقت اليوم على مد العمل بإجراءات حالة الطوارئ في طوكيو وأوساكا وهيروشيما وهوكايدو وآيتشي وهيوغو وكيوتو وأوكاياما وفوكوكا، بعدما كان من المفترض أن تنتهي مدتها يوم الاثنين القادم.
 
وقال وزير الاقتصاد الياباني ياسوتوشي نيشيمورا، إن القرار جاء بعد استمرار ارتفاع حالات الإصابة وامتلاء الأسره بالمصابين في المستشفيات، خاصة في منطقة "كانساي".
 
وأكد نيشيمورا، أنه من الضروري اتباع أقصى درجات الحذر وسط تخوفات من انتشار السلالة الهندية في اليابان، مشيرا إلى أن أعداد الحالات الحرجة في البلاد وصلوا إلى نحو ألف و400 حالة.
 
وأوضح الوزير الياباني، أن الحكومة اليابانية ستسرع في عملية تلقيح المواطنين، خاصة كبار السن، حفاظا على حالتهم حال تعرضهم للإصابة، لافتا إلى أن لقاح فايزر الأمريكي أثبت فاعليته ضد السلالة البريطانية والهندية.
 
يذكر أن رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا سيعقد مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق من اليوم لشرح وضع انتشار الفيروس في البلاد ودعوة المواطنين توخي اليقظة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة