غادة والى بـ"يوم إفريقيا": لدينا 420 مليون شاب يمثلون آمال القارة فى التنمية

الثلاثاء، 25 مايو 2021 08:46 م
غادة والى بـ"يوم إفريقيا": لدينا 420 مليون شاب يمثلون آمال القارة فى التنمية غادة والى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت الدكتورة غادة والى، وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذى لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بفيينا، على إحياء "يوم إفريقيا"، الذي يصادف 25 مايو من كل عام، ووجهت غادة والى رسالة على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، قائلة: " في إفريقيا 420 مليون شاب وشابة يمثلون آمال القارة في تحقيق الأمن والتنمية".

وأضافت الدكتورة غادة والى، فى رسالتها بـ"يوم إفريقيا": "يعمل مكتبنا من خلال الرؤية الاستراتيجية لإفريقيا 2030 على دعم أحلامهم، عن طريق حماية وتعزيز سيادة القانون، سأظل دائماً افتخر بكوني امرأة أفريقية، وأدعم مساعي أبناء قارتي الأم نحو مستقبل أفضل".

غادة والى على تويتر
غادة والى على تويتر

وكان قد هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء، رؤساء الدول والحكومات الإفريقية بمناسبة "يوم إفريقيا"، الذي يصادف 25 مايو من كل عام، مؤكدا تقدير روسيا لعلاقات الصداقة التي تربطها بالشركاء الأفارقة .

وتحتفل جميع دول قارة أفريقيا، باليوم العالمى بأفريقيا "يوم إفريقيا" وهو الذكرى السنوية لتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية فى 25 مايو 1963، حيث وقعت 32 دولة أفريقية مستقلة فى ذلك اليوم الميثاق التأسيسى فى أديس أبابا بإثيوبيا، وفى عام 2002، أصبحت منظمة الوحدة الأفريقية تعرف باسم الاتحاد الأفريقي، ويحتفل بيوم أفريقيا فى جميع أنحاء العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة