موسيمانى فى يوم إفريقيا: تفصل بيننا الثقافة لكننا جميعا أبناء الروح الإفريقية

الثلاثاء، 25 مايو 2021 01:32 م
موسيمانى فى يوم إفريقيا: تفصل بيننا الثقافة لكننا جميعا أبناء الروح الإفريقية موسيمانى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى لفريق كرة القدم الأول بالنادى الأهلى، بـ"يوم إفريقيا العالمى"، الذى يوافق اليوم الثلاثاء، وهو اليوم الذى يوافق الذكرى السنوية لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية فى 25 مايو 1963.

 

 

وقال موسيمانى، فى مقطع فيديو، نشره عبر حسابه الرسمى على تويتر: " من كيب إلى القاهرة، قد تفصل بيننا الثقافة ولكننا جميعًا أبناء الروح الإفريقية.. يوم إفريقى سعيد".

Capture
 

تحتفل جميع دول قارة أفريقيا، باليوم العالمى بأفريقيا "يوم إفريقيا" وهو الذكرى السنوية لتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية فى 25 مايو 1963، حيث ووقعت 32 دولة أفريقية مستقلة فى ذلك اليوم الميثاق التأسيسى فى أديس أبابا بإثيوبيا، وفى عام 2002، أصبحت منظمة الوحدة الأفريقية تعرف باسم الاتحاد الأفريقي، ويحتفل بيوم أفريقيا فى جميع أنحاء العالم.

من ناحية أخرى، استقر بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للأهلى، على تغيير طريقة اللعب فى مباراة السوبر الأفريقى أمام نهضة بركان المغربى، الجمعة المقبل، بالعاصمة القطرية الدوحة، التى خاض بها مباراة الفريق الأحمر الأخيرة ضد صن داونز الجنوب أفريقى فى إياب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا، والعودة لطريقة اللعب المعتادة.

 ومن المقرر أن يلعب الأهلى بطريقة لعبه المعتادة والمكونة من 4 / 2 / 3 / 1 مع عودة كل من حسين الشحات وطاهر محمد طاهر للمشاركة فى مركز الجناحين، أو الاعتماد على أحدهما مع النيجيرى جونيور أجايى المتوقع أن يشارك أساسيا فى هذه المباراة نظرا لحاجة الفريق الأحمر لجهود النسر النيجيرى من بداية المباراة بسبب أهميتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة