الإعلان عن الفائزين بجوائز الدولة لعام 2021 فى يونيو.. تفاصيل

الأربعاء، 19 مايو 2021 09:00 ص
الإعلان عن الفائزين بجوائز الدولة لعام 2021 فى يونيو.. تفاصيل المجلس الأعلى للثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة الثقافة، برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، إلى الإعلان عن جوائز الدولة لعام 2021، خلال شهر يونيو المقبل، حيث يتم الإعلان عن أسماء الفائزئن فى جميع فروع جوائز الدولة سواء كانت النيل العربية والنيل، والتقديرية والتفوق، والتشجيعية.

قيمة كل جائزة من جوائز النيل للمبدعين المصريين، وكذلك جائزة المبدعين العرب 500.000 ألف جنيه وميدالية ذهبية، ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد أكثر من مرة واحدة.

أما جائزة التفوق فى مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية عن عام 2021، وتشمل قيـمة كل جائزة لكل فـرع من هذه الفــروع 100 ألف جنيه وميدالية فضية ولا يجوز تقسيمها، أو منحها لشخص واحد في ذات الفرع أكثر من مرة واحدة، أما جائزة الدولة التقديرية فتبلغ قيمة كل جائزة من جوائز الدولة التقديرية 200 ألف جنيه وميدالية ذهبية، ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد أكثر من مرة واحدة.

بينما قيمة يمة كل جائزة لكل فرع من هذه فروع جائزة الدولة التشجيعية 50 ألف جنيه.

ومن المقرر أن هذا العام سيشهد دمج جوائز الدولة لعامى 2020 و2021 ليتم حل أزمة "عام الفراغ" فى تسليم جوائز الدولة، والتى تعود إلى 53 عاما، حيث تم إلغاء تسليم الجوائز فى عام 1867 بسبب حرب الاستنزاف.

معظم ترشيحات لجوائز الدولة بعيدا عن التشجيعية تأتى من مؤسسات ونقابات وجمعيات لذا لم تؤثر كورونا على التقديم أوالمرشحين لنيل جوائز الدولة 2021.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة