هندوراس تعلن الطوارئ بعد مصرع شخص وتضرر أكثر من 6 آلاف بسبب الفيضانات

الخميس، 20 يونيو 2024 03:58 م
هندوراس تعلن الطوارئ بعد مصرع شخص وتضرر أكثر من 6 آلاف بسبب الفيضانات هندوارس
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت سلطات هندوراس الطوارئ فى البلاد، بعد أن أسفرت الفيضانات الشديدة عن مصرع شخص وتضرر أكثر من 6 آلاف آخرين، حسبما قالت صحيفة التيمبو.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إعلان ما لا يقل عن ست مقاطعات من أصل 18 مقاطعة فى هندوراس فى حالة طوارئ القصوى من اللون الأحمر وذلك بسبب الأمطار التى خلفتها العاصفة الاستوائية "ألبرتو" التى تشكلت فى خليج المكسيك.
وأشارت السلطات لإدارة المخاطر والطوارئ الوطنية إلى أن العاصفة ستترك أمطارا غزيرة فى جنوب ووسط هندوراس، مع هطول أمطار أكبر فى البلديات المتاخمة للسلفادور، كما تم عزل المئات بسبب الأضرار التى لحقت بالطرق.


وأشارت منظمة الحماية المدنية إلى أنه بالنسبة للسكان الذين هم فى حالة تأهب أحمر، "سيتم تنفيذ الإخلاء القسرى إذا لزم الأمر لحماية حياة الناس وممتلكاتهم، وخاصة أولئك الذين يعيشون فى المناطق المعرضة للفيضانات والانهيارات الأرضية والانهيارات الأرضية وعلى ضفاف نهر النيل.


وأشار المصدر نفسه إلى أن الطقس السيئ سيستمر لمدة 36 ساعة على الأقل، وستقوم السحب المصاحبة للعاصفة الاستوائية "ألبرتو" بنقل المزيد من الرطوبة من المحيط الهادئ.


وتؤدى العاصفة أيضًا إلى زيادة الأمواج فى منطقة البحر الكاريبى، ولهذا السبب أوصت أمانة إدارة المخاطر والطوارئ الوطنية بتقييد "عمليات الصيد، وملاحة سفن الصيد والقوارب التى تنقل الأشخاص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة