العناية بالأظافر بعد إزالة المانيكير الجل فى العيد.. خطوات سهلة وبسيطة

الجمعة، 14 مايو 2021 06:00 ص
العناية بالأظافر بعد إزالة المانيكير الجل فى العيد.. خطوات سهلة وبسيطة العناية بالأظافر
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الكثيرات من النساء على طلاء أظافرهن بالمانيكير وخاصة نوع المانيكير الجل، مع نقش بعض الرسومات على الأظافر، مما يتسبب فى ضعف الأظافر مع مرور الوقت، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، طرق العناية بالأظافر بعد إزالة المانيكير الجل، وفقاً لما ذكره موقع " allure".

العناية بالأظافر بعد إزالة المانيكير الجل فى العيد
 

الحفاظ على أظافر قصيرة بعد إزالة المانيكير الجل
 

ينصح بتقصير الأظافر، للحفاظ على صحتها مثلما يحدث مع الشعر المتقصف، الذى يحتاج أحياناً لقص أطرافه للحفاظ على صحته وحماية الخصلات من التلف، لذلك ينصح بتقصير الأظافر دائماً، كما ينصح بتجنب استخدام الأظافر الطويلة فى فتح أى عبوة حتى لا تتعرض للكسر.

العناية بالأظافر بعد إزالة المانيكير الجل فى العيد
مانيكير الجل 

تجنب الصابون والمنظفات القاسية بعد إزالة المانيكير الجل
 

يوصى بتجنب الصابون عند غسل اليدين، مع تجنب استخدام المنظفات القاسية عند غسل الصحون، واختيار غسول لليدين لطيف على البشرة، وذلك للحفاظ على الأظافر، وتجنب جفافها وضعفها مع مرور الوقت.

العناية بالأظافر بعد إزالة المانيكير الجل
اأظافر

حماية الأظافر بعد إزالة المانيكير الجل
 

تضطر الفتيات خلال هذه الفترة لغسل يديها وتعقيمها باستمرار للحماية من عدوى فيروس كورونا المستجد، مما يتسبب فى جفاف الأظافر وهذا ما يحدث أيضاً عند غسل الصحون، لهذا ينصح بارتداء القفازات عند غسل الصحون، وترطيب الأظافر بعد غسلها وتعقيمها، مما يساعد فى الحماية من العدوى وفى نفس الوقت الحفاظ على أظافر رطبة وناعمة.

العناية بالأظافر بعد إزالة المانيكير
صورة أخرى للأظافر
 

مقوى الأظافر بعد إزالة المانيكير الجل
 

ينصح أيضاً بعد إزالة المانيكير الجل، استخدام مقوى للأظافر، ووضعه على الأظافر بشكل يومى، حيث يساعد على تقويتها وحمايتها من التلف، مع ضرورة اختيار مقوى يحتوى على بروتين الكيراتين المائي، حيث يكون حاجزًا وقائيًا للأظافر، ويساعد على جعلها تبدو قوية ومرنة بمرور الوقت، لذلك ينصح بوضعه مرتين فى اليوم، من أجل الحصول على أظافر قوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة