أكرم القصاص - علا الشافعي

العناية بالأظافر وتقويتها فى 5 خطوات.. زيت جوز الهند وعصير البرتقال حلول سحرية

الخميس، 29 أبريل 2021 04:00 ص
العناية بالأظافر وتقويتها فى 5 خطوات.. زيت جوز الهند وعصير البرتقال حلول سحرية تقوية الأظافر
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحلم كل فتاة بالحصول على أظافر صحية، قوية غير مشوهة، حتى تشعر بالمزيد من الثقة بالنفس خاصة عند مصافحة الآخرين، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع خلطات العناية بالأظافر، التى يمكن تنفيذها من خلال خطوات بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "naturallivingideas".

خلطات طبيعية للعناية بالأظافر وتقويتها

زيت جوز الهند للعناية بالأظافر
 

يساعد زيت جوز الهند على تحسين وتقوية الأظافر، من خلال تدليك الأظافر بشكل يومى، بزيت جوز الهند العضوي، مما يساعد على تقوية الأظافر ويجعلها تبدو أقوى وأكثر صحة.

 

زيت بذور الكتان للعناية بالأظافر
 

زيت بذور الكتان من الزيوت المغذية للأظافر، لأنه ملىء بالأحماض الدهنية الأساسية، ومضادات الأكسدة والمعادن التي تعزز نمو الأظافر وتقويتها، ولذلك ينصح بتدليك الأظافر بزيت بذور الكتان العضوي النقي لبضع دقائق لمدة 1-2 مرات في اليوم.

خلطات  للعناية بالأظافر لتقويتها
أظافر قوية

 

زيت الزيتون والليمون للعناية بالأظافر
 

يعتبر زيت الزيتون من أفضل المرطبات للأظافر، كما يحتوي عصير الليمون على فيتامين "سي" المضاد للأكسدة، والذي يحمي الأظافر ويزيل البقع ويعزز نموها، ولذلك ينصح بخلط 3 أجزاء من زيت الزيتون مع جزء من عصير الليمون، وتسخينه إلى درجة حرارة أعلى من درجة حرارة الجسم، ثم غمر أطراف الأصابع في المحلول لمدة 10 دقائق، مع تكرار ذلك بشكل يومى.

خلطات طبيعية للعناية بالأظافر لتقويتها
أظافر 

زيت فيتامين" E" للعناية بالأظافر

يعتبر زيت فيتامين" E"، مرطب طبيعي للأظافر، ويمكن استخدام زيت فيتامين" E "من خلال تناوله عن طريق الفم في شكل كبسولات، أو موضعياً بتدليك الأظافر بزيت فيتامين "هـ"، لمدة خمس دقائق كل ليلة قبل النوم، للحصول على نتائج إيجابية بعد أسبوعين.

خلطات طبيعية للعناية بالأظافر
العناية بالأظافر

 

عصير البرتقال للعناية بالأظافر
 

يجب نقع الأظافر في عصير برتقال طازج لمدة 10 دقائق يوميًا حيث يحتوى عصير البرتقال على مضادات أكسدة تساعد على تحسين وتقوية الأظافر، وزيادة نموها، وبعد الإنتهاء، يجب شطف الأظافر جيداً لإزالة حمض الستريك من البشرة والأظافر، ثم وضع مرطب طبيعي مثل زيت الزيتون أو بذور الكتان أو جوز الهند.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة