مقالات الصحف.. محمود خليل: تراث الشيخ "رفعت".. خالد منتصر: الختان التام أو الموت الزؤام!!.. بهاء أبو شقة: التصدير للخارج..وجدى زين الدين: الحرب على فوضى وفساد المحليات.. ماجد حبته: قناة السويس.. والبديل المنتظر

الثلاثاء، 30 مارس 2021 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: تراث الشيخ "رفعت".. خالد منتصر: الختان التام أو الموت الزؤام!!.. بهاء أبو شقة: التصدير للخارج..وجدى زين الدين: الحرب على فوضى وفساد المحليات.. ماجد حبته: قناة السويس.. والبديل المنتظر مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: تراث الشيخ "رفعت".. خالد منتصر: الختان التام أو الموت الزؤام!!.. بهاء أبو شقة: التصدير للخارج.. وجدى زين الدين: الحرب على فوضى وفساد المحليات.. ماجد حبته: قناة السويس.. والبديل المنتظر.

الوطن

محمود خليل: تراث الشيخ "رفعت"

يتحدث عن أنه ليست المرة الأولى، ولا أظن أن تكون الأخيرة، التى تعلن فيها حفيدة الشيخ محمد رفعت، طيّب الله ثراه، توافر 30 ساعة تشتمل على تسجيلات نادرة لم يسبق لمحبى الشيخ الاستماع إليها تحتاج إلى معالجة وتقويم حتى يتيسر للناس الاستمتاع بها.

خالد منتصر: الختان التام أو الموت الزؤام!!

يقول كاتب المقال صُعقت عندما استمعت إلى ممثل حزب النور فى مجلس النواب المصرى وهو يقول للإعلامى عمرو أديب: «نحن أمة الإسلام أمة الختان»!! هل وصلنا إلى هذه الدرجة من اختزال الدين وإهانته لكى يكون مجرد إزالة «جلدة»؟! هل إلى هذه الدرجة يغضبكم «بظر المرأة» فتشنون الحرب وتعلنون المعركة وتتشنج شرايين الأعناق لدرجة أننى تخيلت أن هناك مظاهرات ستخرج صارخة «الختان التام أو الموت الزؤام»! معقول؟!

الوفد

بهاء أبو شقة: التصدير للخارج

يتحدث عن أنه من الإنجازات العظيمة التى تمت خلال السنوات الماضية فى ظل المشروع الوطنى، ما تحقق بشأن تنفيذ مشروعات كبرى فى مجال تنمية الثروة السمكية، بهدف سد الفجوة الغذائية. وتلقى الفلاح المصرى كل أشكال الدعم المختلفة، وارتفعت المشاريع الزراعية التى تم تحقيقها خلال السنوات الماضية.

وجدى زين الدين: الحرب على فوضى وفساد المحليات

يتحدث عن أن الكوارث والمصائب التى تحل فوق رؤوس الناس من تصدع أو انهيار عمارات، وتخلّف وراءها الكثير من الضحايا، وراءها فوضى فى المحليات استشرت فى البلاد على مدار عشرات السنين، وحان الآن وقت اقتلاع هذه الفوضى والقضاء عليها بسرعة شديدة. فلم يعد أمام الناس إلا أن تضرب الحكومة بيد من حديد على هذه الفوضى التى باتت عدواً خطراً وأشد من الإرهاب.

الدستور

ماجد حبته: قناة السويس.. والبديل المنتظر

يتحدث كاتب المقال عن الأهمية الكبرى التي تمثلها قناة السويس على مستوى العالم، ونجاح مصر في تعويم السفينة الجانحة ويؤكد أن العالم لن يستطيع أن يجد بديل لقناة السويس.

محسن الفحام: من قلب المحن.. تأتى المنح

يتحدث كاتب المقال أنه ما شهدته البلاد خلال الأيام الماضية من أحداث ووقائع متسارعة ومتشابكة موضحا أن هناك العديد من النتائج التي يجب التوقف عندها وأنها تأتى لمنا بمنح ونتعلم طرق التعامل معها مستقبلا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة