أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. محمود غلاب: ألم الفراق.. وجدى زين الدين: شائعات الإخوان.. بهاء أبو شقة: بنك معلومات الأراضى..خالد منتصر: من هي أول طبيبة عربية؟.. الدكتور أحمد الخميسى: د. شاكر عبد الحميد.. الأسس النفسية لللإبداع

الأحد، 28 مارس 2021 12:27 ص
مقالات الصحف.. محمود غلاب: ألم الفراق.. وجدى زين الدين: شائعات الإخوان.. بهاء أبو شقة: بنك معلومات الأراضى..خالد منتصر: من هي أول طبيبة عربية؟.. الدكتور أحمد الخميسى: د. شاكر عبد الحميد.. الأسس النفسية لللإبداع مقالات الصحف
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأحد، عدد من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، محمود غلاب: ألم الفراق.. وجدى زين الدين: شائعات الإخوان.. بهاء أبو شقة: بنك معلومات الأراضى.. خالد منتصر: من هي أول طبيبة عربية؟.

الوطن

خالد منتصر: من هي أول طبيبة عربية؟

تناول الكاتب فى مقاله احتفى «جوجل» أمس بالطبيبة التونسية العظيمة توحيدة بن الشيخ، التى احتفت بها تونس وبنكها المركزى من قبل بتخليد ذكراها على الورقة النقدية فئة العشرة دنانير، وهى أول من حصلت على شهادة البكالوريا العام 1928، بعدها توجهت إلى فرنسا لدراسة الطب، وفى العام 1936 تخرجت من جامعة الطب فى باريس (فرنسا). بعد عودتها إلى موطنها تونس فتحت لها عيادة خاصة، أثناء الحرب العالمية الثانية (1939 - 1945) أسست جمعية الإسعاف الاجتماعى، وتولت رئاستها، بين العامين 1955 و1964، تولت إدارة قسم التوليد وطب الرضيع بمستشفى شارل نيكول، وهى بالطبع مسيرة تستحق كل الاحترام والتبجيل كأول طبيبة تونسية تقتحم هذا المجال

 

الوفد

بهاء أبو شقة: بنك معلومات الأراضى

تناول الكاتب فى مقاله إنه منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى سدة الحكم فى عام 2014، وهو يولى القطاع الزراعى اهتمامًا بالغًا، واستطاع خلال السنوات الماضية، أن يضع مصر على طريق النهضة الزراعية المأمولة. ولم يأتِ ذلك من فراغ وإنما من خلال عدة مشروعات مهمة مثل استصلاح المليون والنصف مليون فدان ومشروعا المليون رأس ماشية والصوب الزراعية الكبرى وإحياء مشروع البتلو، إضافة إلى مشروعات الثروة السمكية.

وجدى زين الدين: شائعات الإخوان

تناول الكاتب فى مقاله عن الحرب على الإرهاب لا يمكن أن تنتهى بين عشية وضحاها، ولكنها قد تستغرق بعض الوقت، طالما أن المؤامرات والمخططات التى تحاك ضد الدولة المصرية لاتزال مستمرة، وحتى كتابة هذه السطور، مازال هناك خطر داهم يهدد الدولة ومؤسساتها المختلفة، والحرب على الإرهاب التى تخوضها مصر حالياً، من أجل تثبيت أركان الدولة ومؤسساتها، التى تستهدفها جماعات التطرف المختلفة التى تتعاون مع أجهزة دول تريد النيل من مصر.

محمود غلاب: ألم الفراق

تناول الكاتب فى مقاله أنه قبل أن تجف دماء ضحايا كارثة قطارى سوهاج، سالت دماء جديدة تحت أنقاض عمارة بجسر السويس، لماذا كُتب علينا ألم الفراق، أم كما قال محمد الماغوط: وحدهم الفقراء يستيقظون فى الصباح مبكراً حتى لا يسبقهم إلى العذاب أحد!.

الدستور

الدكتور أحمد الخميسى: د. شاكر عبد الحميد.. الأسس النفسية لللإبداع

تناول الكاتب فى مقاله رحيل الدكتور شاكر عبد الحميد فى 18 مارس عن عمر يناهز 69 عاما، وترك لنا أهم ما كتبه وهو "الأسس النفسية للإبداع الأدبى فى القصة القصيرة خاصة".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة