آخرهم بوريس جونسون..أبرز قادة العالم الحاصلين على لقاح كورونا حتى الآن..فيديو

السبت، 20 مارس 2021 07:00 م
آخرهم بوريس جونسون..أبرز قادة العالم الحاصلين على لقاح كورونا حتى الآن..فيديو رغدة بكر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم رغدة بكر، استعرض خلالها أبرز القادة ورؤساء الدول الذين حصلوا على تطعيم لقاح كورونا خلال الشهور الأخيرة، وذلك بعدما أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه سيتلقى جرعته من اللقاح اليوم.

وتابعت التغطية الخاصة، أنه في أواخر العام الماضى ومنذ بدأ الإعلان عن البدء فى حملة التطعيمات ضد وباء كورونا، وظهور عدد من اللقاحات التى أنتجتها شركات عالمية، بدأ قادة العالم ورموزها فى الحصول على اللقاح على الهواء مباشرة، وأمام شاشات التليفزيون لتشجيع المواطنين للحصول عليه.

رغدة بكر
رغدة بكر

وكان الرئيس الأمريكى جو بايدن أول من حصل على لقاح كورونا في أواخر ديسمبر فى حدث تم بثه مباشرة، حتى يؤكد على الثقة فى فعاليته وتشجيع الرأى العام على التطعيم ضد كورونا.

كما حصل نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس على اللقاح على الهواء هو وزوجته كارين، وقال البيت الأبيض إن الهدف من هذه الخطوة هو تعزيز سلامة وفعالية اللقاح وبناء الثقة لدى الشعب الأمريكي، وكمان تلقت رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى، تطعيم لقاح كورونا، فى مكتبها بالكونجرس.

واستكملت التغطية الخاصة استعراضها أنه من الشخصيات الشهيرة أيضا التى حصلت على لقاح كورونا هي الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب البالغ من العمر 99 عاماً، واللذان حصلا على لقاح فايزر المضاد لكورونا من قبل طبيب منزلي في قلعة وندسور.

وعربيًا تناوزلت التغطية الخاصة أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حصل على الجرعة الأولى من لقاح كورونا في أوائل يناير الماضى، بالإضافة إلى أن ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان تلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا، وتلقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبى، في أواخر العام الماضى لقاح كورونا.

وكان حريصا على نشر صورة له أثناء تلقيه اللقاح المضاد للفيروس، وقال حينها إن التطعيم ضد كورونا طريقنا للعودة للحياة الطبيعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة