يوم مثير فى ختام مباريات دور الـ16 بالدورى الأوروبى.. توتنهام يودع فى أقوى مفاجآت البطولة أمام دينامو زغرب.. بوجبا يقود مان يونايتد لتأهل تاريخى على حساب ميلان.. أرسنال يصعد بشق الأنفس.. وقرعة ربع النهائى اليوم

الجمعة، 19 مارس 2021 01:20 ص
يوم مثير فى ختام مباريات دور الـ16 بالدورى الأوروبى.. توتنهام يودع فى أقوى مفاجآت البطولة أمام دينامو زغرب.. بوجبا يقود مان يونايتد لتأهل تاريخى على حساب ميلان.. أرسنال يصعد بشق الأنفس.. وقرعة ربع النهائى اليوم الدوري الأوروبي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار مساء الخميس على مباريات دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروباليج" بمفاجأة من العيار الثقيل بعدما أقصى نادي دينامو زغرب الكرواتي نظيره توتنهام الإنجليزي من المسابقة القارية بعد ريمونتادا تاريخيه بثلاثة أهداف نظيفة.

وتأهلت 8 فرق إلى المرحلة المقبلة، حيث ستقام القرعة في تمام الثانية ظهر اليوم الجمعة بمدينة نيون السويسرية وستجرى لتحديد مباريات ربع ونصف نهائي البطولة القارية.

وتأهلت أندية دينامو زغرب من كرواتيا، أياكس الهولندي، فياريال الإسباني، أرسنال الإنجليزي، غرناطة الإسباني، سلافيا براج التشيكي، ومانشستر يونايتد، غرناطة.

وتأهل روما الإيطالي لربع نهائي الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2020 – 2021، بعدما كرر فوزه على مضيفه فريق شاختار دونيتسك الأوكرانى بنتيجة 2 – 1، في اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الخميس على ملعب "مجمع أولمبيسكي الرياضي".

غرناطة
غرناطة

كما تأهل فريق غرناطة الإسباني لدور ربع النهائي، رغم خسارته أمام مضيفه فريق مولده النرويجى بنتيجة 2 – 1، بعد أن حقق الفوز ذهابا بثنائية نظيفة في اللقاء الذى جمع الفريقين الخميس الماضى في إسبانيا.

وحقق فريق دينامو زغرب الكرواتى مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاح بفريق توتنهام الإنجليزي بثلاثة أهداف نظيفة في المواجهة التي أقيمت مساء الخميس على ملعب "ماكسيمير".

تأهل أرسنال الإنجليزي إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي "يوروباليج"، على الرغم من الخسارة أمام ضيفه أولمبياكوس اليوناني، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الإمارات"، بالعاصمة البريطانية لندن.

كما تأهل مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي، بعد الفوز الثمين على مضيفه ميلان الإيطالي، بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "سان سيرو".

بول بوجبا يقود مان يونايتد
بول بوجبا يقود مان يونايتد

وتأهل فياريال الإسباني لربع نهائي الدوري الأوروبى، بعد تغلبه على ضيفه فريق دينامو كييف الأوكرانى بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس على ملعب " لاسيراميكا".

وصعد أياكس أمستردام الهولندي بعدما كرر فوزه على فريق يانج بويز السويسرى بثنائية نظيفة، بعد فوزه في لقاء الذهاب أيضا بنتيجة 3 – 0.

وفى لقاء آخر نجح سلافيا براج التشيكى في التأهل لربع النهائي على حساب فريق رينجرز الاسكتلندى بقيادة مدربه ستيفن جيرارد، بعدما تغلب عليه بثنائية نظيفة، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بنتيجة التعادل الإيجابي 1 – 1.

دينامو زغرب
دينامو زغرب

وشهدت مباريات الخميس في الدوري الأوروبي العديد من الأرقام القياسية والتي جاءت كالتالي..

- ووفقاً لشبكة أوبتا العالمية كانت هذه هي المرة الثالثة التي يخسر فيها جوزيه مورينيو مباراة في المسابقة الأوروبية بفارق ثلاثة أهداف، اثنان منهم قادم مع توتنهام (أيضًا ضد RB Leipzig في مارس 2020) وآخر مع ريال مدريد (ضد بوروسيا دورتموند في أبريل 2013).

- توتنهام هو أول فريق إنجليزي يفشل بالتأهل من دور إقصائي أوروبي رغم فوز بفارق هدفين في مانشستر سيتي ضد موناكو في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2016/17.

- وأصبح ميسلاف أورسيتش (28 سنة) أول لاعب يسجل هدفين أو أكثر لـ دينامو زغرب ضد فريق إنجليزي في البطولات الأوروبية الكبرى.

- ميسلاف أورسيتش هو ثاني لاعب يسجل هاتريك في مباراة أوروبية ضد فريق يدربه جوزيه مورينيو، بعد روبرت ليفاندوفسكي مع بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد في 24 أبريل 2013.

- غرناطة هو سابع فريق إسباني يصل إلى ربع النهائي في موسمه الأول في عهد الدوري الأوروبي (بعد أتليتيكو مدريد وفالنسيا وفياريال وإشبيلية وأتلتيك بيلباو وسيلتا فيغو). فقط ليفانتي وريال بيتيس وخيتافي فشلوا في فعل ذلك بعد بلوغهم دور الـ16.

- لاعبان من رينجرز علم اسكتلندا (كيمار روفي وليون بالوجون) طردا في مباراة واحدة في بطولة أوروبية لأول مرة على الإطلاق.

- وسجل جيرارد مورينو 3 ثنائيات في مبارياته الـ10 الأخيرة مع فياريال في جميع البطولات (آخر إثنتين في الدوري الأوروبي)، كما سجل في مبارياته الـ37 السابقة مع الغواصة الصفراء.

- يونج بويز أصبح أول فريق سويسري يصل إلى 50 مباراة في عهد الدوري الأوروبي (بازل 49).

- آرسنال وصل إلى ربع النهائي للمرة الرابعة في آخر 5 مشاركات له في الدوري الأوروبي / كأس الاتحاد الأوروبي (خرج من دور الـ32 في الموسم الماضي)، بعد أن فشل في الوصول إلى هذه المرحلة في كل من محاولاته الخمس الأولى.

- روما ربح 4 مباريات أوروبية متتالية لأول مرة منذ 1996-1998.

محمد النني
محمد النني

- أوليمبياكوس تغلب على أرسنال 6 مرات في البطولات الأوروبية (كذلك برشلونة)، فقط بايرن ميونخ هزم الجنرز أكثر (7).

- روما وصل إلى ربع نهائي بطولة أوروبية للمرة الأولى منذ 2017/18 عندما أطاح ببرشلونة في دوري أبطال أوروبا.

- يوسف العربي هو رابع لاعب يسجل في 3 مباريات متتالية ضد أرسنال Flag of England في البطولات الأوروبية، بعد ليونيل ميسي (مارس 2016) وآريين روبن وروبرت ليفاندوفسكي (كلاهما في مارس 2017).

- ميسلاف أورشيتش اشترك بسبعة أهداف في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري الأوروبي (سجل 5 وصنع 2).

- أرسنال تلقى أهداف في كل مباراة من مبارياته الـ11 الأخيرة في جميع البطولات، أطول أرقامه دون شباك نظيفة منذ أكتوبر/ديسمبر 2019 (14 مباراة).

- أرسنال خسر 3 مباريات أوروبية متتالية على أرضه ضد خصم واحد (أولمبياكوس) للمرة الأولى.

غرناطة
غرناطة
بول بوجبا يقود مان يونايتد
بول بوجبا يقود مان يونايتد
فرحة دينامو زغرب
فرحة دينامو زغرب
دينامو زغرب ضد توتنهام
دينامو زغرب ضد توتنهام
دينامو زغرب
دينامو زغرب
سلافيا براج
سلافيا براج
توتنهام (1)
توتنهام 
توتنهام (5)
توتنهام
توتنهام (6)
توتنهام 
توتنهام (7)
توتنهام 
توتنهام (8)
توتنهام









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة