ثقة كبيرة في "يويفا " بشأن حضور الجماهير لنهائي دوري أبطال أوروبا 2021

الأربعاء، 17 مارس 2021 04:55 م
ثقة كبيرة في "يويفا " بشأن حضور الجماهير لنهائي دوري أبطال أوروبا 2021 الاتحاد الاوروبى لكرة القدم يويفا
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية أوروبية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يثق في حضور الجماهير لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا والمقرر إقامتها في شهر مايو المقبل بمدينة اسطنبول.

وأعلن يويفا استضافة استاد أتاتورك الأولمبي فى اسطنبول، نهائي تشامبيونزليج والمقرر إقامتها في 29 مايو المقبل.

وخاض بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان نهائي النسخة الماضية خلف الأبواب المغلقة نظرا لتغيب الجماهير عن الملاعب منذ تفشي وباء كورونا مارس الماضي.

وأكدت مصادر لشبكة "ESPN"  أن يويفا واثق من أن المشجعين سيكونون قادرين على حضور نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 في اسطنبول.

وأضافت الشبكة على لسان مصادرهت أنه على الرغم من أن جائحة كورونا أجبرت بعض الفرق هذه النسخة على خوض مبارياتها على ملاعب محايدة مثل ليفربول ومانشستر سيتي في إنجلترا ولايبزيج وبوروسيا مونشنجلادباخ في ألمانيا، غير أن هناك حالة تفاؤل كبيرة بأن المراحل الأخيرة من دوري أبطال أوروبا ستكون قادرة على تخطي تلك العقبة بلعب المباريات في ملاعب الأندية المتأهلة.

وتابعت  "ESPN" أنه مع تسارع برامج التطعيم في جميع أنحاء أوروبا، فإن يويفا يأمل أن يسمح ذلك بعودة المشجعين ولو بعد قليل إلى مباراة النهائي.

وأشارت الشبكة إلى أنه تبعا لمصادر لها فإنه من غير المرجح أن يتمكن المشجعون من حضور المباريات في ربع النهائي ونصف النهائي، لكن الخطط المبدئية تسمح بإعادة فتح الملاعب منتصف شهر مايو المقبل.

ونقلت  الشبكة تصريحات ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي التى قال فيها: "لدينا عدة سيناريوهات ، لكن الشيء الوحيد الذي يمكننا تقديمه هو أن خيار لعب أي مباراة في بطولة أمم أوروبا  يور) 2020 في ملاعب فارغة أمر غير مطروح. "

وستقام بطولة أمم أوروبا خلال الفترة بين 11 يونيو إلى11 يوليو 2021 .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة