نور الدمرداش.. مكتشف عمالقة الفن.. فيديو

الأحد، 07 فبراير 2021 07:05 م
نور الدمرداش.. مكتشف عمالقة الفن.. فيديو نور الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل ذكرى وفاة المخرج والفنان نور الدمرداش، اليوم الأحد الموافق 7 فبراير، والذى يعد واحدا من أهم صناع الدراما المصرية، فقد أخرج العديد من الأعمال الناجحة والتى تعتبر بصمة فى تاريخ الفن المصرى.

 

بدأ حياته الفنية على خشبة المسرح ثم انتقل إلى السينما والإخراج، فكان رائد الإخراج التليفزيونى، وأثرت مسيرته أثرت الحياة الفنية ببصماته سواء فى الإخراج أو التمثيل.

 

لقب بصانع النجوم وينسب له اكتشاف كبار الفنانين من بينهم محمود عبد العزيز ومعالى زايد وممدوح عبد العليم ودلال عبد العزيز والمطرب محمد عبده.

 

قدم 44 دورا بالسينما والمسرح والتليفزيون، فقدم نور الدمرداش عدة أعمال منها: "فى بيتنا رجل"، "الناس اللى فوق"، و"الخطيئة الأولي"، وأيضا "صغيرة على الحب"، "عنتر بن شداد"، "شارع الحب"، "موعد مع الحياة"، "السبع بنات"، و"ورد الغرام". 

 

وقدم العديد من الأعمال الإخراجية التليفزيونية: "هارب من الأيام"، "أنف وثلاث عيون"، "البركان"، "لا تطفئ الشمس"، "زينب"، "على باب زويلة"، "مارد الجبل". "السمان والخريف"، وغيرها من المسلسلات التلفزيونية: "غراميات عفيفي"، "عيلة الدوغري"، "فندق الأشغال الشاقة"، "سهرة فى الكراكون"، و"بداية ونهاية". كان آخر أعماله مسلسل "السقوط فى بئر سبع"، الذى توفى أثناء تصويره.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة