المحافظات تتأهب لمواجهة موجة الطقس السيىء.. الأرصاد تتوقع سقوط أمطار كثيفة ورعدية حتى يوم الجمعة.. وقيادات تنفيذية تؤكد رفع حالة الطوارىء بقطاعات المياه والصرف والكهرباء.. ومراجعة استعدادات المراكز وغرف عمليات

الأربعاء، 03 فبراير 2021 04:08 ص
المحافظات تتأهب لمواجهة موجة الطقس السيىء.. الأرصاد تتوقع سقوط أمطار كثيفة ورعدية حتى يوم الجمعة.. وقيادات تنفيذية تؤكد رفع حالة الطوارىء بقطاعات المياه والصرف والكهرباء.. ومراجعة استعدادات المراكز وغرف عمليات الطقس السيىء فى المحافظات
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد المحافظات استعدادات مكثفة وذلك بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية خلال الفترة من الأربعاء 03 فبراير 2021 إلى الجمعة 05 فبراير 2021، حيث إنه من المنتظر أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وتوقعات بسقوط أمطار ما بين متوسطة إلى كثيفة ورعدية.

حيث أعلنت رفعت محافظة الإسكندرية، درجة الاستعداد والطوارئ القصوى فى جميع أجهزتها التنفيذية، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية المتوقعة، بداية من اليوم الأربعاء 3 فبراير 2021 إلى الجمعة 5 فبراير 2021

.

وذكرت المحافظة، أنه في وجود فرصة لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا، مصاحبة لانخفاض فى درجات الحرارة على مناطق متفرقة من المحافظة.

وأهابت المحافظة بالمواطنين توخى الحذر، واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

كما أعلنت بقية المحافظات المعرضة لسقوط أمطار عن أهمية الاستعداد المستمر لكافة القطاعات المعنية بالمحافظة، لمواجهة توقعات الطقس غير المستقر خلال الأيام القادمة، مع التنسيق الجيد بين جميع الجهات المعنية لمواجهة أى مخاطر وعرض أى مصاعب ومطالب ومقترحات تعود بالنفع العام فى إطار التوقعات والتنبؤات للأرصاد الجوية بسقوط أمطار وموجة طقس غير مستقر خلال الأيام المقبلة ، وحرصًا على سلامة المواطنين وتجنب حدوث أى مخاطر .

ووجه مسئولو المحافظات تعليمات لكل من رؤساء مراكز ومدن المحافظة، وشركات المياه والصرف الصحى ، والحماية المدنية، وقطاع الكهرباء، وإدارة المرور ، وكذلك مجموعة التدخل السريع ، بتنفيذ ومراجعة رفع درجة الاستعداد ووضع جميع المعدات والمركبات ووسائل التأمين والأفراد فى حالة تأهب قصوى ، ومراجعة صلاحية وتأمين أعمدة الكهرباء وكابلات الكهرباء الهوائية واتخاذ جميع إجراءات الحيطة والحذر، ومراجعة وتطهير جميع شنايش المطر ومطابق وشبكات الصرف الصحى ، والتأكيد على صلاحية مركبات ومعدات وأجهزة مجالس المدن لمواجهة أى مواقف طارئة.

وكانت قد أصدرت هيئة الأرصاد، بيانا بحالة الطقس المتوقعة على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من الأربعاء 03 فبراير 2021 إلى الجمعة 05 فبراير 2021 .

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من غد الأربعاء الموافق 03 فبراير، وحتى يوم الجمعة الموافق 05 فبراير حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

-  

الأربعاء 3 فبراير :

- استمرار ارتفاع درجات الحرارة على معظم الأنحاء

-  أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية ( السلوم - مطروح تمتد متوسطة إلى الإسكندرية مساء )

 

- أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانة - الطور - السويس - شرم الشيخ -سانت كاترين )

 

-

الخميس 4 فبراير:

 

- انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5-6 درجات على معظم الأنحاء .

 

- أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس وخليج العقبة ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانية - الطور - راس سدر . السويس - شرم الشيخ -سانت كاترين ) .

 

 - أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( مطروح - الإسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش ) والوجه البحري ( البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية ومدن القناة ( الإسماعيلية - السويس ) وجنوب البلاد ( الفيوم - پلي سويف - المنيا - اسيوط سوهاج قنا - الأقصر )

 

 - ونشاط رياح على أغلب الأنحاء .

 

 -

الجمعة 5 فبراير:

 

 - أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانة - السويس - کاترین- نخل - رأس سدر - شرم الشيخ )

 

- أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( الإسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح والوجه البحري ( البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية ومدن القناة ( الاسماعيلية - السويس ) وجنوب البلاد ( الفيوم - بني سويف - المنيا - اسيوط - سوهاج - قنا - الاقصر ) .

-  نشاط رياح على أغلب الأنحاء .

وعن حالة الطقس بالقاهرة الكبرى :

الخميس 4 فبراير :

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة .

 أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحينا على بعض المناطق من القاهرة - الجيزة - القليوبية ) نشاط رياح على بعض مناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية )

 الجمعة 15 فبراير :

 أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على بعض مناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية )

 نشاط رياح على بعض مناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية ) .

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية ، ضرورة  اتخاذ كافة الاستعدادات و التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة