أحوال الطقس وموعد دفعة لقاحات كورونا الجديدة فى حصاد تليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 03 فبراير 2021 01:44 ص
أحوال الطقس وموعد دفعة لقاحات كورونا الجديدة فى حصاد تليفزيون اليوم السابع تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الحصاد لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة من إعداد محمود نصر وتقديم حور محمد.

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من رئيس جنوب إفريقيا، حيث جرى خلاله استعراض الاستعدادات الجارية للقمة الإفريقية السنوية المقبلة.

كما تناول الاتصال التباحث بشأن تطوراتِ قضية سد النهضة.

وأعرب الرئيس عن تقديرِه للرئيس "راما فوزا" على جهودِه في خلال الفترة الماضية.. بالتعاون مع الرئاسة الجديدة المرتقبة للكونغو الديمقراطية للاتحاد الإفريقى، على نحو يساعد على الوصول إلى اتفاق قانوني ملزم يحفظ حقوق مصر المائية في مياه النيل.

كما قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن من المتوقع وصولِ دفعات متتالية من لقاحات كورونا إلى مصر من التحالف الدولي للقاحات، وذلك في منتصفِ شهر فبراير الجاري.

وأضاف سعد، أن أي لقاحٍ يُستخدم في مصر يحصلَ على كلِ الموافقاتِ الدولية ويكونَ قد تم إجراءُ كلِ التجارب عليه، وأن عددَ اللقاحاتِ المقررة لمصر من التحالف الدولي 40 مليون جرعة، لتكفي 20 مليون مواطن مصر.

وبالنسبة للخبر الذي بدأنا به النشرة، شيع أهالي منطقة "قضاء الفهود" شرق الناصرية بالعراق جثمان سيد محمد "المصري الجنسية" الذي توفى أمس بعدما عاشَ في "القضاء" منذ عام 1980، والذي كان يعملُ صباغاً، حيث أوصى المواطن المصري بدفنِه في "النجف الأشرف".

وعالميا.. قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنها لم تقم باتصالاتٍ مع الجانب الإيراني من أجل التشاورِ مع الكونجرس وحلفائها قبل الانخراط مباشرة معهم.

وأضافت الخارجية الأمريكية: مستعدون لانتهاجِ المسار الدبلوماسي إذا عادت إيران إلى الالتزامِ بالاتفاق النووي.

موضحة أن الطريقَ طويلاً قبل دراسةِ أي مقترحٍ من إيران، وأن عليها العودةَ للامتثالِ الكاملِ للاتفاق النووي قبل أي خطوةٍ من جانبِنا.

وعربيًا.. أعلنت وزارةُ الداخلية، أنه نظراً لأهميةِ المحافظة على الوضعِ الوبائي لفيروس كورونا والصحةِ العامة في المملكة، قفد تقرر تعليق السماح بدخول المملكة ـ لغيرِ المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهِم ـ مؤقتاً للقادمين من 20 دولة أبرزها الأرجنتين، والإمارات، وألمانيا، والولايات المتحدة لأمريكية، وتركيا، وفرنسا، ومصر، واليابان، ويشمل ذلك القادمين من دولٍ أخرى إذا كانوا قد مروا بأيٍ من تلك الدول خلال الـ(14) يوماً السابقة لطلبِ الدخولِ إلى المملكة.

كما نوهت الوزارةُ إلى أنه سيجرى العمل بذلك القرار اعتباراً من الساعة 9 من مساء يوم الأربعاء 3 فبراير 2021م.

ورياضيًا.. تعرض فريق الزمالك لهزيمةٍ مفاجئة أمامَ غزل المحلة في المباراة التي أقيمت أمس ضمن مباريات الجولة الـ11 للدوري، حيث تقدم الزمالك بهدفٍ نظيف أحرزه فرجاني ساسي في الدقيقة 69 من عمر المباراة، وتعادل "عبده يحيى" لاعب المحلةِ في الدقيقة 76 من عمر المباراة، وخطف "الأخميمي" هدف الفوز في الدقيقة 95، حيث تَجمدَ رصيد الزمالك عند النقطة 23 من 10 مباريات يحتل بها صدارة الدوري مؤقتاً.

وعالميًا.. سجل "مصطفى محمد" لاعب الزمالك السابق هدفَه الأول مع فريقِه الجديد "جلاطة سراي" أمامَ "باشاك شهير"، ضمنَ مبارياتِ الجولة الثالثة والعشرين من منافسات الدوري التركي بالموسم الجاري 2020-2021.

واختتمت نشرة الحصاد بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأربعاء، طقسا دافئا على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة، وطقسا دافئا على السواحل الشمالية والرياح نشطة على السواحل الغربية.

كما تتوقع الأرصاد أن تشهد البلاد أمطارا متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السلوم ومطروح والضبعة والإسكندرية، وأمطارا متوسطة لغزيرة تكون رعدية أحيانا تصلُ لحد السيول على بعضِ المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس.

وبالنسبة لدرجات الحرارة القاهرة العظمى 26 والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 11 درجة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة