طارق الخولى نائب تنسيقية شباب الأحزاب: حالة حقوق الإنسان بمصر فى تقدم.. والبرلمان الحالى هو الأفضل فى الحياة النيابية.. ويؤكد: الأجندة التشريعية لنواب التنسيقية بها تشريعات تقدم حلولا جذرية إزاء القضايا

السبت، 13 فبراير 2021 09:00 ص
طارق الخولى نائب تنسيقية شباب الأحزاب: حالة حقوق الإنسان بمصر فى تقدم.. والبرلمان الحالى هو الأفضل فى الحياة النيابية.. ويؤكد: الأجندة التشريعية لنواب التنسيقية بها تشريعات تقدم حلولا جذرية إزاء القضايا طارق الخولى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب طارق الخولى عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الأجندة التشريعية لدى نواب التنسيقية بها العديد من التشريعات التى ستظهر خلال المرحلة المقبلة وستسعى إلى حلول جذرية إزاء العديد من القضايا وستدفع فى القدرة على مواجهة تحديات المجتمع فى مجالات حقوق الإنسان ودعم دور الدبلوماسية البرلمانية فى القدرة على دعم صورة ومكانة مصر دوليا.

وأضاف طارق الخولى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الأداء فى الأيام الأولى للبرلمان وفى القلب منه نواب التنسيقية يعطى انعكاس على أننا سنكون أمام تجربة برلمانية مختلفة وأن شعار التنسيقية "سياسية بمفهوم جديد" سينعكس إلى برلمان بمفهوم جديد وبرؤية جديدة وإرادة جديدة وأداء متفرد.

وأشار طارق الخولى إلى أنه لدى نواب التنسيقية قبل دخولهم البرلمان العديد من البرامج والرؤى إزاء القضايا الرئيسية والمختلفة سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية وأنه خلال الفترة الأولى من أداء البرلمان كان هناك أداء عظيم للأدوات الرقابية واستدعاء أعضاء الحكومة للاطلاع على ما قدموه خلال الفترة الماضية وتقديم الرؤى إزاء مواجهة التحديات خلال الفترة القادمة ونواب التنسيقية تفاعلوا مع مختلف القضايا فى مختلف المجالات والقضايا وقدموا العديد والعديد من الرؤى والانتقادات البناءة إزاء بعض الملفات وقدموا تجربة وعبروا عن أداء متميز تحت قبة البرلمان يعبر عن جيل من الشباب باعتبار أن نواب التنسيقية من جيل الشباب.

وتابع: "وبالتالى كان لديهم حماس الشباب مع خبرات جيل مر بفترة سياسية كان فيها زخم شديد وبالتالى ظهر للتنسيقية أداء متميز تحت قبة البرلمان وهذه مجرد بداية ونواب التنسيقية لم يدخلوا كشباب لمجرد تمثيل تحت القبة وإنما هم عازمين ولديهم طاقات هائلة فى القدرة على تقديم تجربة متميزة تكون دافعة لدعم هذا الجيل من الشباب فى مختلف التحديات التى تواجهنا والمجتمع ككل، هناك العديد من القضايا التى تلقى بظلالها ما بين مسألة حقوق الانسان ونواب التنسيقية لديهم العديد من الرؤى فى هذا الملف خاصة بمفهوم حقوق الانسان الشامل وضرورة تحسين مختلف المجالات التى لها مساس بحقوق الانسان وهذا من منطلق إننا كدولة نحتاج إلى أن نصل إلى مراحل متقدمة فى حقوق الانسان بمختلف مجالاته وهدفنا أن نحسن داخليا مسائل حقوق الانسان فى مختلف المجالات وهناك دور كبير على البرلمان الحالى فى هذا الشأن ويضطلع فى بدايات عمله هذا الدور إضافة إلى ذلك ".

وشدد النائب طارق الخولى عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على أن مصر اتخذت خطوات ملموسة فى مجال الحفاظ على حقوق الإنسان وأن هناك أطرافا معادية لمصر تردد شائعات مغلوطة عن حقوق الإنسان فى البلاد، وعن أداء البرلمان الحالى، أردف الخولى: "هناك حالة من الارتياح فى الشارع المصرى تجاه البداية الرقابية القوية التى بدأ بها برلمان 2021، حالة من التنوع فى المناقشات وأداء متميز لنواب التنسيقية ".

وأشاد النائب طارق الخولى عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بأعضاء مجلس النواب الحالى، مؤكدا أن مجلس النواب الحالى هو الأفضل فى الحياة النيابية المصرية خلال السنوات الماضية وأنه يعد الأروع فى الحياة النيابية المصرية بتشكيله الحالى ونسبة المرأة والشباب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة