دانيال ستيل تعرض تضحيات نساء الحرب العالمية الثانية فى رواية flying angels

الخميس، 09 ديسمبر 2021 04:00 م
دانيال ستيل تعرض تضحيات نساء الحرب العالمية الثانية فى رواية flying angels رواية flying angels
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمع الحرب العالمية الثانية ستة ممرضات طيران شابات يواجهن تحديات الحرب وانتصاراتها العديدة كأبطال غير معروفين، في هذه الرواية الأكثر مبيعًا في قوائم نيويورك تايمز للكاتبة دانيال ستيل والتى جاءت تحت عنوان flying angels.

تدور رواية  flying angelsحول حياة أودري باركر التى تتغير إلى الأبد عندما تتعرض القاعدة الأمريكية بيرل هاربور للهجوم من القوات اليابانية في 7 ديسمبر 1941، حيث كان شقيقها، وهو طيار شاب موهوب في البحرية، متمركزًا هناك، على وشك تحقيق حلم والدهما الراحل.

بعد تخرجها من مدرسة التمريض تجد كل من أودري وصديقتها ليزي فجأة أن أمتهما على شفا الحرب، فيندفعان للقيام بكل ما في وسعهما للخدمة، وينضمان إلى الجيش ويشرعان في مغامرة جديدة كممرضات طيران.

تخاطر الشابتان بحياتهما في مهام محفوفة بالمخاطر، وتنضمان إلى سرب النخبة للنقل الطبي للإخلاء الجوى ويطيران إلى أراضى العدو يوميًا تقريبًا لإنقاذ الجنود الجرحى من ساحة المعركة.

تقدم أودرى وليزى تضحيات هائلة لإنقاذ الأرواح جنبًا إلى جنب مع مجموعة غير عادية من الممرضات: أليكس، التى تتوق لإحداث فرق فى العالم، لويز، العقل الساطع الذي واجه التحيز العنصري الذي نشأ فى الجنوب.

حتى مع العلم أنهن لن يصلن إلى أي رتبة وسيتلقين القليل من المال مقابل جهدهن، فإن "الملائكة" يبذلن قصارى جهدهن للخدمة بشجاعة وبلا كلل مثل الرجال الذين ينقذونهم على الخطوط الأمامية فى عمليات النقل الجوي الجريئة حيث تقدم الكاتبة دانيال ستيل إشادة بهؤلاء النساء الشجاعات بشكل لا يصدق، والرموز الملهمة للشجاعة والبسالة.

وتعتبر دانيال ستيل من أكثر الروائيات شهرة بأمريكا حيث اشتهرت بكتابتها للروايات الرومانسية وأغلب رواياتها تتصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعا حسب جريدة النيويورك تايمز وقد بيع إلى الآن 500 مليون نسخة من رواياتها وترجمت إلى أكثر من 28 لغة والسر في انتشار دانيال ستيل ورواياتها ووصولها ال العالمية هو البساطة في التعبير وسرد الأحداث دون تكلف وقد تحولت أكثر من 28 رواية من رواياتها إلى أعمال تلفزيونية، وهى تقيم الآن ما بين سان فرانسيسكو وباريس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة